أمراض وأعراضنصائح

أبرز الأطعمة الغنية بفيتامين ب6 لزيادة المناعة والوقاية من كورونا

مع زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا ووفاة أكثر من 3 ملايين شخص حول العالم، ما زال البحث جارياً عن طرق الوقاية من العدوى والإصابة بمرض كوفيد-19، وبجانب استمرار إجراءات التباعد الاجتماعي والحرص على ارتداء الكمامة وتعقيم اليدين باستمرار وأخذ التطعيمات، مازال يبحث الناس عن الأطعمة التي تساعد في وقاية المانعة ضد هذا الفيروس القاتل والحرص على تعزيز الأجسام المضادة في الجسم لوقت أطول.

وأثبتت بعض الأبحاث أن فيتامين ب6 يعد من الفيتامينات الأساسية لإنتاج الأجسام المضادة وتعزيز مناعة الجسم.

ويرصد لكم موقع “صحتك” أبرز الأطعمة الغنية بفيتامين ب6 التي تساعد على تقوية المناعة.

فيمكن الحصول على فيتامين ب6 من خلال الأطعمة التالية:

للوقاية من كورونا: تناول الموز

الموز غني بمجموعة فيتامينات ب خصوصاً فيتامين ب6،  حيث يوفر الموز 12.86% ( 0.18 ملجم لكل 100 جرام) من حاجتنا الغذائية لهذا الفيتامين. كما أنه يعد مصدراً هائلاً للطاقة لأنه يحتوي على البوتاسيوم وحمض الفوليك، كما يساعد على تخزين البروتين في الجسم.

العدس

يعتبر العدس من الأطعمة الغنية بفيتامين ب6، حيث يحتوي كل 100 جرام من هذا الصنف من البقول على 0.5 مللجرام من هذا الفيتامين. بجانب أنه مصدر جيد ومهم لفيتامينات ب1 وب2 وب3 وب9، إضافة إلى الألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم، وهي عناصر هامة لصحة القلب وتساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار والوقاية من أمراض الأوعية الدموية.

ضعف الجسم والإعياء الشديد ..نقص المناعة الأسباب والأعراض

مرض من أمراض المناعة الذاتية..الذئبة الحمراء الأعراض والأسباب

أكثر 10 أطعمة طبيعية لتقوية جهاز المناعة ورفع كفاءته.. تعرف عليها

يراوغ مناعة اللقاحات .. دراسة تكشف سبب سرعة تفشي متحور أوميكرون

للوقاية من كورونا: الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة ومنها فيتامين ب6 بكمية كبيرة، مما يجعل تناوله وسيلة ضرورية لتقوية المناعة وإنتاج الأجسام المضادة لمواجهة كورونا.

البطاطس

يساعد تناول البطاطس بصورة مستمرة على الحصول  على نسبة جيدة من فيتامين ب6، إذ تؤمن 250 جرام من البطاطس المطهوة 54% من كمية فيتامين ب6 الموصى بها لتقوية المناعة.

خميرة البيرة

تعتبير الخميرة البيرة مصدرًا آخرًا لفيتامين ب6، ويحتوي كل 100 جرام من هذه الخميرة على 2.6 مللجرام من هذا الفيتامين الحيوي، وتؤمن 3 ملاعق من خميرة البيرة 12% من حاجتنا اليومية لفيتامين ب6. لذلك ينصح بإدخالها في كافة أصناف الطعام.

لحم البقر

لحم البقر من أكثر أصناف اللحوم الغنية بفيتامين ب6، ويحتوي كل 100 جرام من لحم البقر على ما نسبته 0.2 – 0.7 مللجرام من فيتامين ب6، بجانب عناصر غذائية مهمة أخرى مثل البروتين.

أبرزها مكافحة السرطان.. تعرف على فوائد جوز الطيب

يعزز صحة الدماغ.. أبرز 7 فوائد للتمر

مشروبات طبيعية تساهم في علاج جرثومة المعدة.. تعرف عليها

6 نصائح لتجنب تقلب مستوى السكر في الدم قبل النوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى