أمراض وأعراض

أبرز الاضطرابات العصبية المرتبطة بالعجز الجنسي لدى الرجل.. تعرف عليها

مرض العجز الجنسي من الأمراض الشائعة عند الرجال، حيث يحدث العجز الجنسي عندما يفشل الرجل في الانتصاب أو القيام بالقذف، وهناك عدة عوامل يمكن أن تتسبب في حدوث العجز الجنسي، ومنها الإصابة ببعض الاضطرابات العاطفية أو الجسدية، ويساهم معرف السبب في الإصابة بالعجز في علاج المشكلة.

ويرصد لكم موقع “صحتك” في التقرير التالي أبرز أسباب العجز الجنسي لدى الرجل.

العجز الجنسي وأمراض الغدد الصماء

نظام الغدد الصماء هو المسؤول عن إنتاج هرمونات تعمل على تنظيم التمثيل الغذائي والقدرة الجنسية وفي حالة إصابة الشخص بأحد أمراض الغدد الصماء سوف يؤثر بالسلب على إنتاج هذه الهرمونات مما ينتج عنه الإصابة بالضعف الجنسي.

كما يعتبر مرض السكري من أكثر الأمراض التي تؤثر على عمل الغدد الصماء، حيث يؤدي مرض السكري إلى تلف الأعصاب، وهو ما يؤثر على الإحساس بالقضيب، بجانب وجود ضعف في تدفق الدم وخلل الهرمونات، وكلها عوامل تساهم في الإصابة بالعجز الجنسي.

بوابة صحتك - العجز الجنسي

الاضطرابات العصبية

الاضطرابات العصبية تساهم من فرص الإصابة بالعجـز الجنسي، حيث تؤدي إلى إعاقة قدرة المخ على التواصل مع الجهاز التناسلي، وبالتالي يصعب حدوث الانتصاب، وتشمل الاضطرابات العصبية المرتبطة بالعجـز الجنسي:

-مرض الزهايمر.

-مرض شلل الرعاش.

-أورام المخ أو الأورام الشوكية.

-التصلب المتعدد.

فوائد مذهلة للثوم لصحة الجسم والشعر والعلاقة الجنسية

نصائح لزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء لعلاقة حميمة صحية

-السكتة الدماغية.

كما أن القيام بإجراء جراحة في البروستاتا يمكن أن يؤدي إلى تلف الأعصاب، وهو ما يسبب الضعف الجنسي.

تناول بعض الأدوية

هناك بعض الأدوية التي تؤثر على تدفق الدم مما يؤدي إلى الإصابة بالضعف الجنسي، لذا يجب تناول الأدوية التي يحددها الطبيب المتخصص في حالة الإصابة بأي مرض، والابتعاد عن تناول أي أدوية دون وصف الطبيب حتى وإن كانت أدوية شائعة.

العجز الجنسي وأمراض القلب

القلب يعتبر من الأعضاء الحساسة في جسم الإنسان لذا فعند إصابته بأي مشكلة ممكن أن يؤدي إلى انخفاض القدرة على ضخ الدم بشكل سليم، مما يؤثر أيضًا على القدرة الجنسية وضعف الانتصاب.

بوابة صحتك - العجز الجنسي

ويعتبر مرض تصلب الشرايين من أبرز الأمراض التي تؤدي للعجز الجنسي؛ لأن هذا التصلب يؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية، وترتبط هذه الحالة بأمراض أخرى، مثل: ارتفاع الكوليسترول بالدم، وارتفاع ضغط الدم.

اتباع نمط حياة غير صحي

يجهل الكثير من الرجال  أن نمط الحياة اليومي  يمكن أن يؤثر على القدرة الجنسية، حيث توجد عادات خاطئة تساهم في ضعف القدرة الجنسية ومشاكل جنسية أخرى، فعلى سبيل المثال استهلاك طعام غير صحي يؤدي إلى الإصابة بالسمنة وأمراض القلب وانسداد الشرايين وكل هذه المشاكل الصحية يمكن أن تسبب الضعف الجنسي.

كما يوجد  بعض الأطعمة التي تعمل على تعزيز الصحة الجنسية، كالخضروات والفواكه والمأكولات البحرية الغنية بالفسفور والدهون الصحية.

بوابة صحتك - العجز الجنسي

علاج جنسي فعال ومعزز للمناعة ويقي من العمى.. تعرف على أشهر الفوائد الصحية للفستق

أهم عوامل الفتور العاطفي في العلاقة بين الزوجين: منها الإهمال والأطراف الخارجية

برود جنسي وألم أثناء العلاقة.. أخطر أضرار ختان الإناث بعد الزواج

التهاب المهبل الجرثومي.. اعرف الأعراض والأسباب وطرق التشخيص والعلاج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى