pets

أبرز علامات حمل القطط.. ٨ إشارات واضحة

 هناك طريقة واحدة فقط للتأكد من نجاح التزاوج عند القطط حقاً هي الانتظار حتى تظهو علامات حمل القطط بعد حوالي 2-3 أسابيع، حيث تعتبر تلك هي العلامة الوحيدة المؤكدة على نجاح التزاوج لدى القطط، ونرصد لكم في التقرير التالي دليلاً يضم أهم 8 من علامات الحمل لدى القط.

علامات حمل القطط: توقف دورات الاحترار

وتعتبر هذه العلامة الأولى التي يمكن أن تلاحظها عند حمل القطة. فإذا كانت قطتك تمر بدورات الاحترار كل 10-14 يوم، وتوقفت فجأة، فهذه علامة قوية على أن القطة حامل.

 تضخم الحلمات وتغير لونها

في الأسبوع 2-3 من الحمل ستلاحظ أن حلمات القطة قد أصبحت متضخمة قليلاً، وقد تحول لونها إلى اللون الوردي، وقد تكون تلك هي أول علامة بصرية تلاحظها في حمل قطتك.

بوابة صحتك -  علامات حمل القطط

علامات حمل القطط: زيادة الشهية

ستلاحظ أن القطة الحامل تأكل بشكل متزايداً عن الطبيعي. ففي النهاية، القطة الحامل لا تأكل لنفسها فقط، ولكن للعديد من الأجنة التي تحتاج إلى تغذية سليمة وصحية حتى ينمو بشكل صحيح. لذا فإن الاهتمام بالتغذية خلال مرحلة الحمل تعد أمراً مهم للغاية.

بوابة صحتك -  علامات حمل القطط

 زيادة الوزن

تزداد معظم القطط في فترة الحمل حوالي 1-2 كجم تقريباً من الوزن ، وقد يرجع ذلك إلى زيادة وزن الأجنة، بالإضافة إلى زيادة كمية الطعام التي تتناولها يومياً، ويستمر الوزن في الزيادة بزيادة حجم القطط داخل بطن الأم بتقدم مراحل الحمل.

بوابة صحتك -  علامات حمل القطط

علامات حمل القطط: القيء الصباحي

قد تجد قطتك الحامل تتعرض لنوبات خفيفة من القيء الصباحي، تماماً كما يحدث في حمل البشر. وهذا التقيؤ لا يدعي للقلق، ولكن إذا استمر القيء أو تكرر بشكل ملحوظ، يجب الاتصال بالطبيب البيطري على الفور للحصول على المساعدة.

تضخم البطن

في الأسبوع الخامس من الحمل، سيبدأ بطن القطة الحامل في الانتفاخ بشكل ملفت، وأيضاً سيستمر البطن في الانتفاخ حتى يوم الولادة.

علامات حمل القطط: زيادة العاطفة

قد تصبح القطة الحامل أكثر حناناً وعطفاً من المعتاد وستجدها تبحث عن اهتمام وحب أكثر منك خلال تلك الفترة. لذا لا تبخل على قطتك أبداً ببعض من المداعبة والاهتمام خلال فترت حملها.

 زيادة الرغبة بالنوم

عادة ما تنام القطط حوالي 13-14 ساعة يومياً في حالتها الطبيعية. ولكن إذا كانت القطة حامل ستجدها تنام ما بين 15-17 ساعة تقريباً. وتتفاوت عدد الساعات ما بين قطة والأخرى ولكن المؤكد أنها ستزيد خلال فترة الحمل.

بوابة صحتك -  علامات حمل القطط

عزيزتى الأم لاتدعى غذاء طفلك يخلو من الجزر ..له فوائد لاتوصف

تتشابه علاماته مع العلامات المعتادة.. مشكلة الحمل خارج الرحـم وأعراضه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى