لايف ستايلنصائح

يُحذر الخبراء منها أثناء النوم.. تعرفي على أخطار ارتداء الحُلي والمجوهرات في الفراش

 يتجاهل البعض خلع المجوهرات قبل الذهاب للفراش ليلا، إما بسبب الكسل أو رغبة في عدم خلع قطع الحلي المفضلة لديهم ولو لساعات بسيطة لارتباطها بذكريات قديمة لديهم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى المعاناة من مشكلات غير متوقعة، تكشف عن أخطار ارتداء الحلي والمجوهرات أثناء النوم كما نوضح.

أخطار ارتداء الحُلي والمجوهرات: صعوبة خلع الخواتم في الصباح

تعرف على أبرز العوامل المسببة لـ فطريات الفم عند الأطفال وطرق علاجها

قد يبدو هذا غريبا بالنسبة للبعض، إلا أن اليد والأصابع تصبح أكبر حجما في الصباح، حيث يؤدي الاستلقاء والثبات لساعات النوم الطويلة إلى تراكم السوائل داخل الأنسجة لتصبح اليد متورمة قليلا بعد الاستيقاظ، ويحول ذلك دون سهولة خلع الخواتم التي يمكن التخلص منها حينها عبر وضع الصابون أو الزيوت، مع ترك اليد داخل الثلج للقضاء على التورم.

أخطار ارتداء الحُلي والمجوهرات: التأثير على جودة النوم

يعتبر ارتداء المجوهرات أثناء النوم، مثل القلادات على سبيل المثال، سببا كفيلا للتأثير على جودته بالسلب، وخاصة إن كنت من محبي التقلب يمينا ويسارا على الفراش، حينها يسهل تشابك القلادة مع الشعر أو ضغطها على العنق، لتمنع الاستغراق في النوم، ما يتطلب إما خلع تلك القلادات قبل النوم أو شراء أنواع مصنوعة من مواد أكثر مرونة ورقة.

إصابة الجلد بالتهيج

تتسبب بعض المواد التي تصنع منها المجوهرات مثل النيكل على سبيل المثال في معاناة الجلد من التهيج، حيث يمكنه زيادة فرص الإصابة بالاحمرار والحكة، الأمر الذي يكشف حتى عن عدم إمكانية الاعتماد على الذهب أو الفضة باعتبارهما أيضا من عوامل الإصابة بالأزمات الجلدية مع تقلدها لساعات طويلة، لذا ينصح بعدم ارتداء المجوهرات أثناء النوم، وبارتداء أنواع عالية الجودة على مدار اليوم، لا تقل عن الذهب عيار 14 قيراطا.

أخطار ارتداء الحُلي والمجوهرات: معاناة شحمة الأذن

بينما تفقد شحمة الأذن مرونتها بمرور السنوات، فإنها تحتاج إلى عناية خاصة تشمل حصولها على الراحة التامة أثناء ساعات النوم الطويلة، ما يكشف عن خطورة ارتداء المجوهرات وتحديدا قرط الأذن ليلا، نظرا لأنه يزيد من ظهور علامات التقدم في العمر بتلك المنطقة والمتمثلة هنا في زيادة ترهل شحمة الأذن، علاوة على أن رائحة قرط الأذن تصبح مزعجة في ظل مزج إفرازات الغدة الدهنية بخلايا الجلد الميت.

أخطار ارتداء الحُلي والمجوهرات: تراكم البكتيريا

يؤدي ارتداء المجوهرات ليلا ونهارا، سواء خلال النوم أو أثناء قضاء اليوم الطويل في العمل وخارج المنزل. إلى عدم إتاحة الفرصة من أجل تنظيف تلك القطع من الحلي، لتصبح بيئة مثالية للجراثيم والبكتيريا دون أن ندري. حينها تصبح الخواتم التي تحتك بالجلد طوال الوقت من وسائل تنمية البكتيريا المضرة بالصحة.

إفساد المجوهرات

تخلص من رائحة الفم الكريهة بسهولة بـ10 طرق منزلية.. تعرف عليها

يبدو أن أخطار ارتداء الحُلي والمجوهرات أثناء النوم لا تحيط بالنساء فقط. بل بالمجوهرات أيضا، حيث يمكن للحلي أن تصاب بالتشقق في حال اصطدام اليدين بقطع أثاث أثناء النوم. مثلما يمكن لألوان المجوهرات أن تصبح باهتة وأقل لمعانا، في ظل تعرضها للجلد أثناء النوم بصفة يومية، ليكشف ذلك عن خطورة النوم قبل خلع المجوهرات. سواء لصاحبة هذا القرار أو للحلي نفسها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى