أمراض وأعراض

الأسباب الرئيسية للإفرازات المهبلية كريهة الرائحة ..تستدعى الذهاب للطبيب فورا”

تعانى بعض النساء من وجود إفرازات مهبلية كريهة الرائحة ويرجع هذا لأاسباب عدة منها مرضية أو غير ذلك و عادةً ما تكون مؤشرًا على عدوى بكتيرية أو طفيليات، يمكن أن تنتقل من خلال الاتصال الحميمي غير المحمي.

ويُنصح باستشارة طبيب أمراض النساء لتحديد سبب الإفرازات والرائحة الكريهة وبدء العلاج المناسب. اعتمادًا على السبب ، قد ينطوي على استخدام مضاد حيوي.

وفى هذا المقال من “صحتك” سنوضح لكى ماهى أسباب إفرازات المهبل كريهة الرائحة .

الأسباب الرئيسية للإفرازات المهبلية ذات الرائحة الكريهة هي:

1- التهاب المهبل الجرثومي

التهاب المهبل الجرثومي هو عدوى مهبلية تحدث عادة بسبب البكتيريا ، مما ينتج عنها رائحة قوية وإفرازات صفراء أو رمادية. عادة ما تكون سميكة ولها رائحة قوية تشبه الأسماك الفاسدة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتسبب هذا النوع من العدوى في ظهور أعراض أخرى مثل الحكة المهبلية الخارجية، والحرقان أو عدم الراحة عند التبول.

ما يجب القيام به: من المهم أن استشارة طبيبك لبدء العلاج المناسب، والذي يتضمن بشكل عام استخدام المضادات الحيوية الفموية أو الموضعية.

2- داء المشعرات

داء المشعرات هو عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الحميمي يسببها طفيل المشعرات المهبلية . تتميز هذه العدوى بإفرازات صفراء وخضراء قوية الرائحة ؛ ويمكن أن يصاحبه بقع دم واحمرار وألم في الأعضاء التناسلية أو حرقة مع التبول.

3- السيلان

السيلان هو عدوى أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الحميمي تسببها بكتيريا النيسرية البنية . ينتج عنه ظهور إفرازات صفراء تشبه القيح ويمكن أن تكون لها رائحة كريهة في بعض الأحيان.

تشمل الأعراض الأخرى الألم أو الحرقة مع التبول وسلس البول.

مواضيع ذات صلة

التهاب المهبل الجرثومي.. اعرف الأعراض والأسباب وطرق التشخيص والعلاج

دوالى المهبل مشكلة تصيب النساء أثناء الحمل -الأعراض والأسباب

4-الكلاميديا

الكلاميديا هي عدوى أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الحميمي تسببها بكتيريا المتدثرة الحثرية ، والتي يمكن أن تسبب إفرازات صفراء سميكة بدون رائحة. يمكن أن تكون هذه العدوى مصحوبة أيضًا بأعراض أخرى مثل الألم أو الحرقان مع التبول والنزيف أثناء ممارسة العلاقة. إذا تُرك دون علاج ، يمكن أن يؤدي إلى مرض التهاب الحوض أو إفرازات برائحة كريهة.

5-نسيان سدادة قطنية بالداخل

يمكن أن يتسبب نسيان السدادة القطنية أو أي شيء آخر داخل المهبل الواقي الذكري على سبيل المثال ، لعدة أيام أيضًا في إفرازات كريهة الرائحة ، مثل اللحوم الفاسدة.

بالإضافة إلى الرائحة ، يمكن أن تكون الإفرازات صفراء أو خضراء أو وردية أو رمادية أو بنية اللون ، ويمكن أن تكون مصحوبة بأعراض أخرى مثل الألم أو عدم الراحة أثناء التبول ، وألم الحوض، والحمى أو الحكة.

اقرأ أيضا”

أبرزها الفراولة ..5 فواكه تساعد على خسارة الوزن والحصول على جسم مثالى

البطن السفلية عند النساء ..الأسباب وطرق التخلص منها

فيديو..أشياء لو وجدتها فى عينيك قد تشير إلى أنك قد تعانى من مرض ما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى