E-Healthسوق الدواء

“جلاكسو سميثكلاين” تحقق قفزة في الأرباح بنسبة 250 % خلال العام الماضي

قفزت صافي الأرباح المجمعة لشركة جلاكسو سميثكلاين لتصل إلى 166 مليون جنيه، مقابل 44 مليون جنيه في عام 2020، بزيادة أكثر من 250%.

وسجلت مبيعات التصدير زيادة بنسبة 60% لتصل إلى 4.3 مليون جنيه، مقابل 2.7 مليون جنيه عام 2020.

وتحسنت كفاءة إدارة النقدية وترشيد النفقات وأرصدة العملاء، لتسجل تكاليف التمويل انخفاضا بنسبة 41%، والمصاريف التشغيلية انخفاضا بنسبة 17%، ورصيد المدينين انخفاضا بنسبة 8% عن العام الماضي.

وقال محمد الضبابي، العضو المنتدب لشركة جلاكسو سميثكلاين، إن هناك تحسنا ملحوظا في نتائج أعمال الشركة في 2021، نتيجة زيادة كفاءة التشغيل وترشيد المصروفات، كجزء من خطتنا الموضوعة للوصول للاستغلال الأمثل لموارد الشركة الإنتاجية.

وأكد على سعى الشركة في المستقبل إلى الاستمرار في التوسع في المنتجات المقدمة للسوق المصري، وصول عددها إلى 11 عقار جديد لتخدم مجالات طبية مختلفة.

وأضاف الضبابي، أنه في ظل الدعم الملحوظ في مجال الرعاية الصحية الذي تشهده البلاد، سنعمل على رفع معدلات الصادرات من الدواء، بإعادة هيكلة وحدات العمل في الشركة.

وتوقع كريم حمدي، مدير الشؤون المالية لشركة جلاكسو سميثكلاين، أن تستمر عمليات الشركة بالسوق المصرية في النمو والاتساع بشكل غير مسبوق خلال المرحلة القادمة، حيث قامت الشركة ببناء أسس متينة ستستمر في دعم أعمالها وخططها الطموحة لخدمة السوق ومتطلباته لسنوات عديدة قادمة.

واقترح مجلس إدارة الشركة توزيع الأرباح على مساهمي الشركة بزيادة قدرها 50% عما كانت عليه في 2020، بقيمة 0.75 جنيه، على أن تخضع الزيادة المقترحة إلى موافقة المساهمين، وذلك في الاجتماع القادم للجمعية العمومية غير العادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى