تغذية

أمور تحفزك على البدء بتناول الطعام بشكل صحي.. منها خداع العقل

البدء في اتباع نمط صحي عن طريق تحسين النظام الغذائي والحرص على تناول كل ما هو مفيد للجسم يمكن أن يغير حياتك إلى الأبد، كما يساعد على الشعور بتحسن ملحوظ في جميع جوانب الحياة.

ويرصد لكم موقع “صحتك” في التقرير التالي طرق فعالة تساعدك على البدء في تناول الطعام بشكل صحي.

اتباع نمط صحي: تقليل الكربوهيدرات

يرجع ارتفاع معدلات السمنة وزيادة الوزن بين الأشخاص لاستهلاكهم الكثير من الكربوهيدرات دون أن يلاحظوا ذلك وينتهي بهم الأمر إلى اكتساب الوزن والإصابة بأمراض عديدة وبعض المشاكل الصحية.

فيجب معرفة أن الجسم يحتاج كمية معينة من الكربوهيدرات على مدار اليوم، بجانب البروتين والبقوليات والفواكه. فيجب عدم الإسراف في تناول الكربوهيدرات حتى لا ينتهي بك الأمر إلى زيادة الوزن بسهولة والشعور بالتعب والكسل في معظم الوقت.

اختر المنتجات العضوية

المنتجات العضوية تطلق على كل ما هو يزرع دون أي تدخل صناعي مثل: الفواكة والمكسرات والخضروات، فذلك يجعلها أكثر صحة للاستهلاك مع مخاطر صحية محدودة.

التسمم الغذائي.. أبرز أعراض الإصابة وطرق العلاج والوقاية

أطعمة غذائية مفيدة للحفاظ على صحة القلب وتفادى الأمراض الخطيرة

يساعد على الوقاية من السرطان.. فوائد صحية متعددة لعصير الليمون بخلاف مقاومة البرد

هل جربت من قبل تناول زيت السمسم قبل النوم.. إليك أهم فوائده للصحة

اتباع نمط صحي: حصص الوجبات

تؤدي حصص الوجبات التي يتناولها الفرد يوميًا دورًا حيوياً في المحافظة على الصحة العامة للإنسان. فإذا كنت تعاني من تقنين حصص وجبتك في البداية. فيمكن محاولة خداع العقل للاعتقاد بأنك تأكل كثيرًا بتقليص حجم الأطباق المستخدمة في تناول الطعام، أو محاولة توزيع الوجبات على مدار اليوم بدلاً من استقبال الجسم للكثير منها مرة واحدة. فذلك سيعطي جسمك فرصة كبيرة لحرق السعرات الحرارية والاستفادة من جميع العناصر الغذائية التي يحصل عليها من تناول الأطعمة الصحية.

حافظ على رطوبتك

يجب على الإنسان أن يكون رطبًا طوال الوقت حتى يتمكن من منح جسمه فرصة لهضم الطعام الذي تناوله، وذلك عن طريق شرب كمية كافية من الماء، لأن  نقص الماء يمكن أن يتسبب في الشعور بالتعب وتقلب المزاج.

طهي الطعام في المنزل

للتأكد من الحصول على نظام غذائي أفضل يجب استبدال الوجبات الجاهزة بالوجبات التي يتم إعدادها في المنزل بنفسك، لأنه سيكون لديك قدر أكبر من التحكم في المكونات المستخدمة في الطعام والتأكد من أنها صحية ومفيدة.

كما ستجد فرصة لترشيد وتقسيم حصصك بطريقة أفضل ويمكن أن ينتهي بك الأمر إلى توفير الكثير من المال الذي ربما كنت تنفقه على الوجبات السريعة غير الضرورية والضارة.

تعرف على فوائد البرتقال الصحية

أبرز الفوائد الصحية للحلبة.. تجِب استشارة الطبيب قبل تناولها لمرضى السكري

تساعد على التقليل من ألم المفاصل.. فوائد تمارين المشي في المنزل

للراغبات في التخلص من النحافة.. 5 تمارين رياضية تساعد على زيادة الوزن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى