أمراض وأعراض

ما هو سبب نغزة الصدر المفاجئة؟.. حسام موافي يجيب

تعتبر نغزة الصدر المفاجئة من العلامات والأعراض المؤرقة والمزعجة للكثيرين، والتي تسبب قلقا كبيرا حيث يربطها البعض بوجود مرض أو سبب خطير.

 

نغزة الصدر المفاجئة

 

وكشف الدكتور حسام موافق أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، عن سبب نغزة الصدر المفاجئة التي يعاني منها البعض.

 

سبب نغزة الصدر المفاجئة

 

وقال الدكتور حسام موافي إن التعرض للتوتر الشديد هو سبب نغزة الصدر المفاجئة التي تأتي بشكل مفاجيء، وتتطلب الذهاب إلى طبيب لمعرفة السبب.

سبب نغزة الصدر المفاجئة- صحتك

نغزة الصدر المفاجئة وضرورة استشارة الطبيب

 

وأكد موافي أن نغزة الصدر المفاجئة تتطلب التوجه بشكل سريع إلى الطبيب من أجل الاطمئنان ومعرفة سبب المشكلة، والتعامل السريع معها لتجنب المخاطر المحتملة.

 

نغزة الصدر المفاجئة مشكلة خطيرة

 

وأشار حسام موافي خلال استضافته في برنامج “باب الخلق” المذاع عبر فضائية “النهار” إلى أن نغزة الصدر المفاجئة من أخطر المشاكل.

آلام نغزة الصدر المفاجئة

نغزة الصدر المفاجئة وألمها

 

ولفت الدكتور حسام موافي أن نغزة الصدر المفاجئة غير المستمرة وليست ثابتة، أي يزول الألم ثم تتجدد المعاناة منه، من أخطر مشاكل الصدر المحتملة.

 

الشريان التاجي و نغزة الصدر المفاجئة

 

وأكد حسام موافي أخصائي طب الحالات الحرجو بكلية قصر العيني، أن نغزة الصدر المفاجئة ناتجة عن الشريان التاجي وهو ما يشعر المريض بالقلق، مطمئنا جمهوره بأنه عرض بسيط.

الفرق بين نغزة الصدر المفاجئة والذبحة - صحتك

نغزة الصدر المفاجئة والذبحة الصدرية

 

ونوه موافي أن نغزة الصدر المفاجئة تختلف عن الذبحة الصدرية التي تتسبب في شعور المصاب وكأن هناك حجرًا وضع على صدره، ولا يستطيع احتماله.

 

أعراض نغزة الصدر المفاجئة والذبحة

 

وأضاف: “تختلف أعراض نغزة الصدر المفاجئة، عن الجلطة تتلخص حيث يوجد ألم في منتصف الصدر يمتد إلى الفك، والكتف الأيسر، ناصحًا كل من يشعر بأي آلام من أي نوع في صدره أو أعلى بطنه بضرورة التوجه بشكل مباشر إلى المستشفى، كي يطمئن على نفسه، ولا يتجاهل تلك الآلام حتى وإن كانت بسيطة.

اقرأ أيضا..

أبرز الإسعافات الأولية لضيق التنفس

أعراض مرض التصلب الجانبي الضموري وطرق العلاج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى