E-Healthسوق الدواء

“إي فاينانس” تدشن أولى خطوات تفعيل شراكتها مع هيئة التأمين الصحي الشامل

ضوء أخضر لإطلاق عمليات شركة "إي هيلث"


كشفت إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، عن تدشين أولى خطوات تفعيل الشراكة المبرمة مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل والتي شهدت التكليف ببدء خدمات المرحلة الأولي فى تشغيل وإدارة منظومة التأمين الصحي الشامل.

وتتولى شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس”- التابعة لاي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية- بالتعاون مع “إي هيلث” -الشركة الشقيقة لمجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية- بموجب الشراكة، تقديم خدمات الدعم الفني لمستخدمي المنظومة في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية ومقار الهيئات التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، إضافة إلى خدمات إدارة وتهيئة مكونات المنظومة وخدمات مراقبة البنية التحتية وخدمات إدارة خدمات تشغيل ودعم منظومة التأمين الصحي الشامل وخدمات مراقبة المنظومة.

وتتضمن المرحلة الأولي للاتفاق المواطنين المستفيدين من المنظومة في 5 محافظات “بورسعيد– الاقصر– الاسماعلية– السويس– جنوب سيناء”، من خلال ما يقرب من 140 مستشفي ومركز ووحدة طبية يعمل بها ما يقرب من 14 الف متخصص ومتوقع الوصول لأكثر من 20 الف متخصص بنهاية 2022.

وأكد حسام صادق المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، أن الخطوة تمهد لانطلاقة ناجحة لمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات المرحلة الأولى، بعد الإعداد الجيد لها والتعاون مع شركاء محترفين لتنفيذها بأعلى مستوى من الكفاءة وبالشكل الذي يقدم خدمة صحية ممتازة تليق بالمواطن المصري في الجمهورية الجديدة.

وقال صادق إن الاستعانة بخبرة شركة إي فاينانس وتخصص “إي هيلث” في الإدارة والتشغيل يضمن تنفيذ سلس ودقيق للمنظومة وسرعة التوعية بالمنظومة ومنافعها على المواطنين والأطقم الطبية، إضافة إلى تدريب الأطقم الطبية على التحول الرقمي والتعريف بكيفية التسجيل في المنظومة في مراحلها القادمة.

وأعرب حسام الجولي العضو المنتدب لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” عن فخره بالشراكة مع هيئة التأمين الصحي الشامل صاحبة المشروع الطموح الذي سيغير مفهوم الرعاية الصحية في مصر، مؤكدا الحرص على عقد شراكات جديدة لتوفير أحدث الحلول التقنية المتعلقة بالقطاع على مستوى العالم وتعزيز دور الشركة كمقدم رائد لخدمات إدارة وتشغيل مشروعات التحول الرقمي في مصر.

ومن جانبه، قال حسن السكري المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “إي هيلث” إن إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل وإدارتها وتشغيلها يعد حجر زاوية في استراتيجية وأهداف الشركة التي تستهدف ترسيخ مكانتها في السوق كمنصة مفتوحة لكل المؤسسات والشركات الراغبة في تقديم حلول رقمية تخدم قطاع الرعاية الصحية.

وتعتبر منظومة التأمين الصحي الشامل من أكبر المشروعات القومية للحكومة المصرية وتستهدف تحسين صحة الشعب المصري عبر ضمان العلاج المناسب كل أفراد الأسر المصرية بخدمة مميزة وجودة عالمية وبشكل مستدام.

يُذكر أن إعلان تفعيل الشراكة تتويجا للمشاركة الناجحة للهيئة و”إي هيلث” في المؤتمر الإفريقي الطبي الأول “صحة أفريقيا Africa Health ExCon” الذي انعقدت فعالياته خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بحضور دولي واسع، حيث شهدت المشاركة الثنائية إطلاق حملة للتوعية بمزايا المنظومة للأفراد والأطقم الطبية وذلك عبر الترويج لشعار “شركاؤك في الصحة الرقمية” الذي اتفق الطرفان على اختياره شعارا موحدا لهما خلال المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى