لايف ستايل

تناول السوائل وغسل الوجه أبرزها.. إرشادات فعالة للتخلص من الهالات السوداء وتفتيح البشرة

ـتبحث الكثير من الفتيات عن طرق عديدة للعناية ببشرتهن بجانب طرق التفتيح الفعالة للحصول على بشرة بيضاء ونقية، والتخلص من طبقات الجلد الميت وللقضاء على الاسمرار المكتسب إثر التعرض لأشعة الشمس الضارة خلال إجازة فصل الصيف.

من أجل ذلك.. هناك عدة نصائح وإرشادات هامة يمكن لأي فتاة اتباعها لتبييض البشرة وتفتيحها قبل حلول أيام عيد الأضحى المبارك.

لـ تفتيح البشرة يجب غسل الوجه

غسل الوجه من من أبرز النصائح للحصول على بشرة بيضاء، حيث يجب غسل الوجه باستمرار للتخلص من الشوائب الأتربة المتراكمة عليها والتي تقوم بتكوين طبقة من الاستمرار على خلايا الجلد.كما يمكن استخدام صابونة البابايا التي تساعد على تطهير البشرة وتفتيحها.

تناولي الفواكه والخضروات

تناول غذاء صحي متكامل يساعد على  تفتيح البشرة وتبييضها وتنظيفها. ولذلك ينصح بتناول طعام صحي مثل: الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات، بجانب الفواكه والخضروات مثل: الطماطم والخيار فهما رائعين في تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء حول العين ويساهمان في شد التجاعيد وجعلها متألقة ونضرة.

السكر الأبيض هل هو سمّ قاتل.. تعرف على أضراره للدماغ والبشرة

ماسكات فعالة لتفتيح البشرة وتوحيد لونها.. الطماطم والكركم أبرزها

تقشير البشرة أبرزها.. طرق علاج الحبوب البيضاء تحت العين

نصائح هامة للحفاظ على نضارة البشرة بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر

وصفة ماء الورد والنشا

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تعزيز البشرة وتفتيحها لأكثر من ثلاث درجات عن لونها. ومن أهم هذه الوصفات وأبرزها فعالية هي وصفة ماء الورد والنشا التي تساعد على التخلص من الإسمرار المكتسب من إثر التعرض لأشعة الشمس.كما تساهم هذه الوصفة في تنظيف البشرة وتطهيرها.

كل ما عليكي فعله هو خلط ملعقتين كبيرتين من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الطحينة البيضاء وملعقة كبيرة من النشا ويمكن إضافة نقاط قليلة من زيت الورد أو زيت اللوز وقطرات من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الحليب. ثـم مزجهم مع بعضهما للحصول على عجينة متماسكة.

ثم توضع على البشرة مع التدليك بلطف لمدة عشرة دقائق. ثم قومي بغسل وجهك جيدًا بالماء البارد وستلاحظين الفرق عند استخدامها باستمرار لحوالي مرتين يوميًا.

تجنب التعرض لأشعة الشمس

يجب عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر. وعند ضرورة الخروج من المنزل في ساعات النهار يجب وضع كريم واقي من أشعة الشمس.

لـ تفتيح البشرة يجب شرب سوائل كثيرة

شرب الكثير من السوائل يجعلك تحصلين على بشرة فاتحة وناصعة البياض حيث تحتوي العصائر الطبيعية على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن مثل: عصير البرتقال وعصير الليمون.

كما يساعد شرب الماء باستمرار على التخلص من الهالات السوداء حول العين. بجانب التخلص من الشوائب الضارة والجراثيم المتراكمة على الجلد وتقوم أيضًا بإزالة الطبقات السمراء التي تصبغ الوجه نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة.

طرق حماية البشرة فى موسم الصيف من الجفاف -نصائح ذهبية جربيها الآن

ماسكات طبيعية فعالة لتفتيح البشرة فى ليلة العيد

أشهر 10 علامات تشير بنسبة كبيرة إلى الحمل بولد.. منها مشكلات البشرة

للحصول على لون جذاب ومميز.. نصائح هامة قبل وأثناء وبعد صبغ الشعر في المنزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى