الطب البديلنصائح

تخلص من رائحة الفم الكريهة بسهولة بـ10 طرق منزلية.. تعرف عليها

يعاني الكثير من الأشخاص من رائحة الفم الكريهة، وهو ما يحدث عادة بعد تناول أطعمة معينة، مثل الثوم، أو البصل، أو قد يكون ذلك ناتجًا عن جفاف الفم، أو عدم الاهتمام بنظافة الأسنان.

في السطور التالية نرصد لكم أبرز الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، وفقًا لما ذكره موقع “Healthline”.

البقدونس للتخلص من رائحة الفم الكريهة

يعتبر البقدونس من الأعشاب المفيدة للتخلص من رائحة الفم الكريهة، حيث يمكن أن يكون مقاومًا جيًاد لمركبات الكبريت الكريهة بشكل فعال، بفضل رائحته المميزة، ومحتواه العالي من الكلوروفيل.ويمكن استخدام البقدونس في ذلك الشأن، من خلال مضغ الأوراق الطازجة بعد كل وجبة.

9 أسباب غير متوقعة للشعور بـ العطش المستمر.. تعرف عليها

عصير أناناس للتخلص من رائحة الفم الكريهة

يعتقد الكثيرون أن عصير الأناناس هو العلاج الأسرع والأكثر فعالية لرائحة الفــم الكريــهة. ومع ذلك لا يوجد دليل علمي لذلك، ولكن من الممكن تناول كوب من عصير الأناناس بعد كل وجبة. أو مضغ شريحة منه لمدة دقيقة إلى دقيقتين.

الإكثار من تناول الماء

غالبًا ما يتسبب جفاف الفم في انبعاث رائحة كريهة منه. لذلك يلعب الإكثار من تناول الماء دورًا مهمًا في الحفاظ على نظافة الفم، والتخلص من البكتيريا، والوقاية من الجفاف.

 الزبادي للتخلص من رائحة الفم الكريهة

يحتوي الزبادي على بكتيريا صحية، تُسمى العصيات اللبنية، والتي يمكن أن تساعد في مكافحة البكتيريا السيئة في أجزاء مختلفة من الجسم، مثل الأمعاء.كما تظهر الأبحاث أن الزبادي قد يساعد أيضًا في تقليل رائحة الفــم الـكــريهـــة. ووجدت دراسة أنه بعد ستة أسابيع من تناول الزبادي، انخفض معدل المعاناة من رائحة الفـــم الكــريـــهة لدى 80% من المشاركين، فضًلا عن دور البروبيوتيك الموجودة في الزبادي. في التقليل من حدة رائــحــة الفــم الــكريهة، وعليه، يمكن تناول حصة واحدة على الأقل يوميًا من الزبادي العادي الخالي من الدسم.

 الحليب

يُعرف الحليب بأنه ضمن علاجات رائحة الفم الكريهة، ووفقًا لبحث منشور في وقت سابق. فإن شرب الحليب بعد تناول الثوم يمكن أن يقلل بشكل ملحوظ من حدة رائحة الـفـــم الكــريـــهة.ولاستخدام هذه الطريقة، يجب تناول كوب من الحليب قليل الدسم أو كامل الدسم أثناء أو بعد الوجبات، خاصة التي تحتوي على الأطعمة ذات الرائحة القوية، مثل الثوم والبصل.

 بذور الشمر و اليانسون

بفضل المذاق المميز لهما، ومحتواهما من زيوت عطرية، فإن تناول بذور الشمر واليانسون يساعد على منح النفس رائحة منعشة، ومن الممكن أن تؤكل تلك البذور طازجة أو محمصة أو مغطاة بالسكر.7

 البرتقال للتخلص من رائحة الفم الكريهة

لا تتقتصر فوائد البرتقال على تعزيز صحة الأسنان فحسب، بل تمتد فوائده إلى التخلص من رائــحة الفــم الكــريهة، حيث تظهر الأبحاث أن فيتامين سي يساعد على زيادة إنتاج اللعاب، مما يساعد في القضاء على رائحة الفــم الكـــريهة.

الزنك

يعمل الزنك على تقليل عدد المركبات الكبريتية الموجودة في الفم، ووفقًا لأحد الأبحاث الطبية، فإن شطف الفم بشكل منتظم بمحلول يحتوي على الزنك يمكن أن يكون فعالًا في التخلص من رائحة الفــم الكـــريهة.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر علاجًا منزليًا فعالًا لرائحة الفــم الكــريـــهة، حيث يتميز بخصائص مطهرة ومزيلة للروائح الكريهة، كما أنه يمكن أن ينعش النفس بشكل مؤقت.

يتسبب في حيرة وقلق الأم.. أبرز أسباب بكاء الطفل الرضيع.. تعرف عليها

 التفاح

كشفت إحدى الدراسات، أن التفاح له تأثير قوي ضد رائحة الفـــم الكـــريهة. حيث تعمل بعض المركبات الطبيعية التي يحويها، على التخلص من المركبات ذات الرائحة الكريهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى