الطب البديل

6 وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

قشرة الشعر من المشكلات المزعجة التي تؤثر على صحة الشعر بشكل كبير، بالإضافة إلى أنها تعرض المصابين ليها للإحراج، وهو ما يتطلب منا اتباع وصفات طبيعية آمنة للقضاءعليها تماما.

وفي هذا التقرير نرصد لكم وصفات طبيعية سهلة للتخلص من قشرة الشعر تمامًا وهي كالأتي…

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للميكروبات والتي قد تساهم في التخلص من قشرة الرأس. كل ما عليكي هو تخفيف زيت شجرة الشاي عن طريق إضافة 2-3 قطرات من زيت جوز الهند قبل وضعه مباشرة على فروة الرأس. وتعتبر هذه الوصفة واحدة من أنجح الوصفات الطبيعية لعلاج قشرة الشعر.

بوابة صحتك - قشـرة الرأس

 زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة ويمنع جفافها الذي يسبب قشرة الرأس. ولاستخدامه ضعي زيت جوز الهند على شعرك بانتظام كل يوم ليلًا قبل غسل الشعر.

 جل الصبار لعلاج قشرة الشعر

الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في جل الصبار مفيدة في علاج قشرة الرأس. استخرجي جل الصبار من أوراق نبات الصبار، وضعي الجل برفق على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة. استخدمي شامبو خفيف لشطف الجل وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تساقط الشعر بشكل ملحوظ من أبرز أعراضه.. مرض الذئبة الحمـراء وأسبابه

أجهزة المجفف والعلاج الكيميائي.. أبرز أسباب تساقـط الشعـر

أبرز فوائد اللوز لنمو وصحة الشعر.. تعرف عليها

أكياس الشوكولاتة ..تحمل دم قديم داخل الجسم وتهدد صحة النساء

وصفة خل التفاح لعلاج قشرة الشعر

خل التفاح يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، ولذلك يمكنك تخفيف 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح بالماء وأعيدي تعبئته في زجاجة شامبو فارغة. رشيه مباشرة على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بشامبو خفيف ولطيف على الشعر.

بوابة صحتك - قشـرة الرأس

وصفة صودا الخبز لعلاج قشرة الشعر

صودا الخبز لها خصائص مضادة للفطريات وهي مفيدة في علاج قشرة الرأس، جربي وضع صودا الخبز مباشرة على الشعر المبلل وتدليكه في فروة رأسك، اتركيها لمدة دقيقة أو دقيقتين. ثم استمري في غسل شعرك بالشامبو كالمعتاد.

 وصفة عصير ليمون

يعتبر عصير الليمون حامضيًا وبالتالي يعمل على تكسير الفطريات المسؤولة عن التسبب في قشرة الرأس. دلكي فروة رأسك بملعقتين كبيرتين من عصير الليمون واتركيها لمدة دقيقة. اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء واشطف شعرك به قبل غسل شعرك بشامبو خفيف.

بوابة صحتك - قشـرة الرأس

رائحة النفس الكريهة مصدر إزعاج .. طرق بسيطة للتعامل مع المشكلة المحرجة

منها الموز والبطيخ.. تخلص من الأملاح الزائـدة في جسمك بمكونات طبيعية

كل ماتود معرفتة عن فيتامين دال.. وأهم المصادر الطبيعية للحصول عليه

تقضي على الخمول.. 8 مشروبات طبيعية لتعزيز مستوى الطاقة بالجسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى