تمارين رياضية

يساهم في التنحيف.. عوامل تزيد من فعالية فوائد نط الحبل للجسم

 يعتبر نط الحبل من التمارين التي تعتبر مسلية وممتعة للكبار والصغار على حدّ سواء، كما تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن بجانب اتباع نظام غذائي صحي، فهي تعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية.

فوائد نـط الحبل للتنحيف

هناك بعض العوامل التي يجب اتباعها للحصول على فوائد نط الحـبل للتنحيف:

اختيار نوع الحبل

ينصح باختيار نوع الحبل المناسب قبل البدء في ممارسة تمارين نط الحـبل، حيث يُفضّل باختيار الحبل البلاستيكي للاستفادة الكاملة وخسارة الوزن، حيث يعمل الحبل البلاستيكي على زيادة الحركة عند مقارنته بالحبل القطني.

موازنة الحبل مع طول الشخص

يجب استخدام حبل متساوي مع طول، حيث يُمكن الوقوف على منتصف الحبل من أجل قياس الطول ورفعه إلى الأعلى كي يصل إلى منطقة الإبط.

اللغد ..الذقن المزدوج.. أسباب الظهور وعلاجه بالتمارين

تساعد على التقليل من ألم المفاصل.. فوائد تمارين المشي في المنزل

للراغبات في التخلص من النحافة.. 5 تمارين رياضية تساعد على زيادة الوزن

5 وسائل متميزة لـ ممارسة التمارين الرياضية مع الأطفال.. تعرف عليها

والحبل الأكبر من طول إبط الإنسان لا يعتبر مناسب بل يجب قصّه والتخلص من الطول الزائد. وذلك للحصول على فوائد نط الحبل للتنحيف.

اختيار أرضية مناسبة

يجب القيام بهذه التمارين على أرض شمعية أو خشبية، حيث يساهم ذلك قي حماية القسم السفلي من جسم الإنسان من الإصابات أثناء عملية النط.

التمرين على نط الحبل بالطريقة الأساسية

يجب البدء بممارسة تمارين نط الحبل باستخدام الطريقة الأساسية قبل القيام بتقليد الطرق الجديدة الأكثر تقدمًا. ويُمكن البدء بمسك طرفي الحبل ووضعها على طرفي الحوض ثم البدء بالقفز بارتفاع 2.5 – 5 سنتيمترات.

ومصدر الحركة الذي يُصدرها الشخص يجب أن تكون نابعة من الصدر والذراعين وليس من عند الأكتاف. مع عمل قفزات صغيرة ومتناسقة مع بعضها البعض.

تحديد عدد القفزات

يفضل البدء ببما يقارب 10 – 15 نطّة من أجل عملية الإحماء، ثمّ البدء بمدّة نـط الحبل التي يحددها الشخص من أجل تحقيق فوائد نط الحـبل للتنحيف.

فوائد تمارين نط الحبل

تنسيق الجسم

تمارين نط الحبل تساهم في جعل الجسم متناسق من خلال التركيز على حركة القدم. بالرغم من عدم ملاحظة ذلك إلا أن العقل يعي حركة القدمين تمامًا وما تقوم به من أجل تجنب الدعس على الحبل ممّا يجعل حركة القدمين أخف بمرور الوقت.

تقليل إصابات القدم والركبة

تعتبر رياضة نط الحبل مفيدة للأشخاص الذين يقومون بممارسة أنواع  أخرى من الرياضيات، مثل: كرة السلة، والتنس، وكرة القدم، حيث تساعد بشكل غير مباشر على تقوية العضلات المحيطة بالكاحل والقدم. وتقليل الإصابات التي قد تُصيب الإنسان أثناء ممارسة الأنواع الأخرى من الرياضة.

تحسين عملية التنفس

تساهم رياضة نط الحـبل في جعل عملية التنفس أفضل. ممّا يساعد على ممارسة أنواع الرياضة الأخرى أكثر سهولة، كما تُساعد في القضاء على مشكلة انقطاع النفس أثناء التمرين.

تعزيز صحة القلب

تمارين نط الحـبل تحافظ على صحة القلب للأطفال ومحاربة أمراض القلب والسكتات القلبية، لذا يجب تعليم الأطفال رياضة نط الحبـل منذ الصغر.

4 تمارين رياضية للتخلص من دهون البطن من على فراشك

4 تمارين لتخفيف آلام الرقبة.. لا تستغرق سوى دقائق

تمارين التنفس ودورها في تقليل التوتر والأرق.. تعرف على فوائدها

تمارين تساهم في تخفيف مرض البواسير.. ونصائح لممارسة الرياضة أثناء الإصابة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى