لايف ستايلنصائح

تعرفي على تأثير طلاء الأظافر على جسمك بعد 10 ساعات من الاستخدام

طلاء الأظافر من وسائل التجميل الشهيرة التي تلجأ إليها الفتيات لإصباغ شكل جميل على أيديهن، واستخدام ألوان تتلاءم مع إطلالاتهن الخارجية، خاصةً أنه يوجد بأنواع كثيرة وألوان جذابة للغاية، ورغم تحذيرات خبراء الطب والتجميل من الاستخدام المتكرر والدائم لطلاء الأظافر، لأنه يسبب جفاف الأظافر وتحولها إلى اللون الأصفر، إلا أن غالبية الفتيات يتجاهلن هذه التحذيرات ويُقبلنّ باستمرار على استخدامهنّ.

لكن كفتاة تستخدم طلاء الأظافر.. هل تساءلتِ يومًا ما، ماذا يحدث لجسمك بعد 10 ساعات من وضعه؟؟ قد يبدوا تساؤلًا غريبا بعض الشيء لم يخطر على بال أحد. لكن في هذا المقال نوضح لك كيف يتأثر جسمك باستخدامه بعد ساعات قليله من وضعه.

التولوين

هو مذيب يمنح الأظافر لمسة ناعمة ويحافظ على الصبغة، لكنه يمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي المركزي ويسبب اضطرابات في الإنجاب، الصداع والضعف والإغماء والغثيان ليست سوى بعض النتائج المحتملة لاستخدامه دون المستوى المطلوب.

طلاء الأظافر

 الفورمالديهايد في طلاء الأظافر

يساعد هذا الغاز عديم اللون على زيادة عمر تخزين طلاء الأظافر، لذا إذا كنت تعاني من الحساسية، فإن ملامسته يسبب التهاب الجلد والحروق الكيميائية المحتملة، فضلا عن اضطرابات ضربات القلب والتشنجات والسرطان.

زراعة الشعر .. الحل الأمثل للقضاء على الصلع نهائيًّا خلال 6 أشهر.. وتركيا الأولى عالميًّا

 ‏Dibutyl Рhthalate

يستخدم هذا المكون كعطر، ويؤدي وجود هذا المكون الخطير إلى اضطرابات الغدد الصماء وأمراض النساء وأمراض الجهاز التنفسي.

وأجرى العلماء دراسة مع مجموعة من 24 امرأة، بعد 6 ساعات من طلاء أظافرهم، أظهر معظم المشاركين مستويات مرتفعة من فوسفات ثنائي الفينيل وهو أحد مشتقات فوسفات ثلاثي فينيل الذي يتكون أثناء عملية التمثيل الغذائي، وبعد 10 ساعات من بدء التجربة، ارتفعت مستويات فوسفات ثنائي الفينيل في أجسام جميع المشاركين إلى 7 مرات فوق المعدل الطبيعي، وهذه النتائج مثيرة للقلق.

طلاء الأظافر

كيف تختارين طلاء أظافر لا يضر بصحتك؟

– تشير كلمة (5-Free) إلى أن المنتج لا يحتوي على الفورمالديهايد أو الراتنجات المشتقة منه (راتنجات الفورمالديهايد) أو التولوين أو ثنائي بيوتيل الفثالات أو الكافور.

طلاء الأظافر

– بينما تشير كلمة (3-Free) إلى أن الطلاء خالٍ من ثلاثة مكونات ضارة فقط وهما: الفورمالديهايد وثنائي بيوتيل الفثالات والتولوين.

فائدتها تتخطى الرشاقة.. ممارسة “اليوجا” أبرز النصائح لتطويل الشعر لدى النساء

– من الضروري قبل شراء طلاء الأظافر، الانتباه جيدا وقراءة المكونات السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى