الطب البديل

فوائد البصل والثوم لمعالجة لدغات البعوض.. تعرف على مواد أخرى أكثر فعالية

التعرض لـ لدغات البعوض في فصل الصيف من الأمور المزعجة والمؤلمة، حيث تسبب لدغة البعوض الحكة والتورم في جسم الإنسان، لأن لعاب البعوضة يحتوي على بروتين، وهو الذي يجعل الجهاز المناعي يراه كجسم غريب، مما يدفعه لمحاربته عن طريق إفراز مادة ال”هيستامين” التي تتسبب في الحكة والاتهاب أو التورم في المنطقة المصابة.

ويرصد لكم موقع “صحتك” في التقرير التالي بعض الطرق المنزلية للتخلص من لدغة البعوض.

التخلص من لدغات البعوض عن طريق التبريد والتدفئة

عادة ما يشفى الإنسان من لدغات البعوض بعد بضعة أيام، ولكن الإحساس بالحكة والتورم مزعج للغاية وخاصة إذا كانوا أكثر من لدغة واحدة، لذا ينصح أطباء الجلدية بتبريد المنطقة المصابة للتهدئة عن طريق استخدام كمادات ماء باردة على مكان اللدغة لبعض الوقت.

مواد طبيعية مذهلة للتخلص من رائحة العرق الكريهة.. شجر الشاي وصودا الخبز أبرزها

وصفات منزلية للتخلص من قمل الشعر

تستخدمهما غالبية الفتيات كحل سريع ورخيص.. فوائد وأضرار الخل والليمون للتخلص من قشرة الشعر

احذر من السكريات والدهون.. 6 نصائح للتخلص من فيروس سي نهائيًّا

البصل والثوم

هل تصدق أن البصل والثوم من الوسائل التي تستخدم لمعالجة لدغات البعوض، حيث يتميز البصل والثوم ببعض الخصائص المهدئة للالتهابات ومضادة للفطريات والبكتيريا الناتجة عن اللدغة. ويتم استخدامه عن طريق تقطيع البصل إلى ووضعها على المنطقة المصابة لعدة دقائق ثم غسلها بالماء. أما الثوم فيجب طحنه وتخفيفه بزيت الجوز أو “كريمات” مرطبة ثم وضعه على مكان اللدغة لعدة دقائق.

التخلص من لدغات البعوض عن طريق: الخل

خل التفاح يعتبر من الطرق الطبيعية الفعالة لمعالجة لدغات البعوض، ويتم استعماله عن طريق وضع القليل منه على قطعة من القطن النظيف ثم وضعها على المكان المصاب باللدغات. كما يمكن أيضاً مزجه مع القليل من الماء ثم استخدام قطعة من القماش ككمادة توضع على الأماكن المصابة.

الليمون ومعجون الأسنان

معجون الأسنان له قدرة كبيرة على تهدئة الحكة والالتهاب الناتج عن اللدغات حي يحتوي على زيت الـ”منثول”، حيث يجب وضع القليل من المعجون على مكان الحكة والتورم ثم الانتظار لبعض الوقت أي حتى يجف ثم يتم غسله بالماء الفاتر. أما شرائح الليمون تساهم في تهدئة التورم والشعور بالحكة، لذا يمكن مزج كمية قليلة من المعجون مع عصير الليمون والريحان المطحون أو النعناع المطحون ووضعه على مكان اللدغة.

العسل وآلو فيرا

العسل غني بخصائص مهدئة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، لذا يمكن استخدامه على مكان اللدغة حتى يهدأ التورم. كما يمكن استخدام “آلو فيرا” أو مستحضرات تحتوي عليه لما يتمتع به من خصائص مهدئة ومرطبة.

أصوات البطن المحرجة.. نصائح فعالة للتخلص منها

آلام الظهر.. طرق ونصائح للتخلص منها

مع حلول فصل الصيف أهم الفيتامينات والمشروبات للتخلص من مشكلة التعرق الزائد

10 فوائد صحية لـ العسل الأسود نحصل عليها من ملعقة واحدة دون أن ندري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى