الطب البديلتغذية

7 فوائد لتناول زيت الزيتون على الريق

يستخدم معظمنا زيـت الزيتون في المطبخ، ولكن في الواقع، سيسمح لك تناوله على معدة فارغة قبل الإفطار يوميا بالحصول على أقصى فائدة، وهو معروف بآثاره الإيجابية على القلب، بالإضافة إلى أنه فوائده العديدة للجسم.

ونرصد لكم في موقع “صحتك” فوائد زيت الزيتون على معدة فارغة قبل الإفطار يوميا.

 بشرة خالية من التجاعيد

يعتبر زيـت الزيتون مكونًا أساسيًا في العديد من مستحضرات التجميل، وبالتالي فهو يفيد بشرتك، حيث إنه يقلل من الاحمرار والتورم، وقد يحافظ على وجهك خاليًا من التجاعيد لفترة أطول، ويحتوي أيضا زيت الزيتون على خصائص قوية مضادة للبكتيريا ويعمل كمطهر طبيعي.

بوابة صحتك - زيـت الزيتون

زيـت الزيتون وإنقاص الوزن

أظهرت العديد من الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بزيت الزيتون له تأثير إيجابي على وزن الجسم، وشارك أكثر من 180 شخصًا في دراسة استمرت 3 سنوات أثبتت أن تناول زيت الزيتون ساعدهم على إنقاص الوزن.

جيد لعقلك

يساعد تناول زيت الزيتون بانتظام على إزالة تراكم اللويحات داخل خلايا الدماغ، وقد تسبب هذه اللويحات مرض الزهايمر، وهو أكثر الأمراض العقلية شيوعًا في العالم، ويتمتع الأشخاص الذين يتناولون زيت الزيتون بانتظام بذاكرة أفضل من أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الدهون.

بوابة صحتك - زيـت الزيتون

زيـت الزيتون وصحة العظام

يمكن أن تفيد العناصر الموجودة في زيـت الزيتون الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، ويعمل هذا بشكل أفضل عند دمجه مع زيـت السمك، وهو مصدر غني لأحماض أوميجا 3 الدهنية، حيث تعمل المركبات الموجودة في زيت الزيتون البكر الممتاز على تحسين قوة قبضة اليد، وآلام المفاصل، والتهاب المفاصل.

يعالج تهيج الجلد والحكة.. أهم فوائد زيت الجلسرين للبشرة والشعر

أهم فوائد فيتامين B12 للجسم ومصادر الحصول عليه

تساعد على التقليل من ألم المفاصل.. فوائد تمارين المشي في المنزل

يحذر تناوله في الأشهر الأولى.. فوائد الكركديه المذهلة للمرأة الحامل

يقلل من الالتهابات

احتواء نظامك الغذائي بزيـت الزيتون والأطعمة الأخرى بأحماض أوميجا 3 الدهنية تقلل الالتهاب في الجسم، وهذا بدوره قد يساعد في منع أو شفاء العديد من الأمراض الجلدية الناجمة عن الالتهاب.

زيـت الزيتون والأمعاء

يمكن لبعض أنواع البكتيريا التي تعيش في معدتك أن تسبب قرحة في المعدة، وثبت أن زيـت الزيتون يحارب البكتيريا الضارة، وبعضها مقاوم للمضادات الحيوية، حيث أن تناول 30 جرامًا فقط من زيت الزيتون البكر الممتاز يوميًا يمكن أن يقتل البكتيريا الضارة في أقل من 14 يومًا.

بوابة صحتك - زيـت الزيتون

يتحكم في نسبة السكر في الدم

يمكن أن يكون زيـت الزيتون البكر الممتاز هو سر خفض نسبة الجلوكوز في الدم، حيث إنه يحمي جسمك من مرض السكري من النوع 2 ، وقد يقلل من مخاطره بنسبة تزيد عن 40٪.

تعالج السعال ونزلات البرد.. أبرز فوائد الفراولة للأطفال

10 فوائد مذهلة لمشروب النعناع -لاتستغنوا عنه

عادة لا تنمو حتى عمر 18.. أضراس العقل وفوائد خلعها

9 فوائد للمشى -حافى القدمين- لاتدعها تفوتك

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى