نصائح

فوائد الأقراص الفوارة من فيتامين سى والجرعة الموصى بها

الأقراص الفوارة أصبحت شائعة ومتداولة كثيرا خاصة فى الفيتامينات والمكملات الغذائية وهذا يجعل الأقراص الفوارة الخيار المفضل للكثيرين، بما في ذلك الأشخاص الذين يتناولون أدوية بالإضافة إلى المكملات الغذائية.

فقد تم تصنيع الأقراص الفوارة بحيث عندما تتلامس مع السوائل مثل الماء أو العصير تذوب غالبًا لتشكل محلولًا من فيتامين سي.

فى هذا المقال من “صحتك” فوائد الأقراص الفوارة من فيتامين سى:

فوائد فوار فيتامين سي

تشمل أبرز فوائد فوار فيتامين سي على ما يأتي:

طعم مستساغ مقارنة بالأقراص العادية: تحظى الأقراص الفوارة بشعبية كبيرة؛ نظرًا لإمكانية إذابتها في سائل، مثل: الماء، أو عصير الفاكهة، مما يعني أنها غالبًا ما تكون أفضل من الأقراص العادية، حيث تذوب الأقراص التقليدية ببطء مما قد يؤدي إلى انخفاض معدلات الامتصاص، أما الأقراص الفوارة في المقابل تذوب بسرعة وبشكل كامل؛ مما يعني أنك تحصلين على الفائدة الكاملة من المكونات .

توزيع فيتامين سي بالتساوي: تذوب الأقراص التقليدية تدريجيًا في المعدة بمجرد تناولها، ويمكن أن تذوب جزئيًا في بعض الأحيان مما قد يؤدي إلى حدوث تهيج في بعض الحالات؛ لذلك تتمثل فائدة الأقراص الفوارة في أنها تذوب تمامًا وبشكل متساوٍ؛ مما يعني أنه لا يمكن حدوث اختلاف في التركيز للمكونات، وهذا لا يعني فقط مذاقًا أفضل، ولكن أيضًا فرصة أقل للتهيج ووسيلة أكثر فعالية لتناول المكونات.

مواضيع ذات صلة

القلق والأرق النفسى ..علاج منزلى يساعد على الاسترخاء وتقليل مخاطر القلب

كل ماتود معرفتة عن فيتامين دال.. وأهم المصادر الطبيعية للحصول عليه

زيادة تناول السوائل: توفر الأقراص الفوارة الفوائد الغذائية المقصودة، ولكنها بالإضافة إلى ذلك تزيد أيضًا من تناول السوائل حيث يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كنت مصابًا بالجفاف أو مريضًا، ولا تتناول الكثير من السوائل كالمعتاد، فيمكن أن تكون الأقراص الفوارة طريقة رائعة لإعادة ترطيب الجسم؛ وكذلك لجني فوائد فيتامين سي.

بديل سهل للأقراص العادية: من أبرز فوائد فوار فيتامين سي أنه أن تكون بديلًا رائعًا لأولئك الذين قد يواجهون صعوبة في البلع إما بسبب المرض أو العمر، وقد يواجه الأفراد الأكبر سنًا صعوبة في البلع، ولكنهم يحتاجون إلى تناول الأدوية أو المكملات الغذائية بشكل منتظم؛ ولهذا يمكن أن تكون الأقراص الفوارة أسهل بكثير من الاضطرار إلى ابتلاع الأقراص العادية.

كما يمكن أن تكون طريقة رائعة لتناول فيتامين سي للأفراد الذين يعانون من التهاب الحلق أو المشاكل الطبية التي تجعل البلع صعبًا وبالتالي فهي بديل عملي للأقراص العادية.

بسيطة وسهلة التحضير: تذوب الأقراص الفوارة بسهولة في الماء، أو في سائل من اختيارك، وبعد فترة يصبح المحلول متساوي التركيز وجاهز للشرب، ومع ذلك يجب تقليب حبة فوار فيتامين سي بشكل متكرر لتجنب تناول مشروب غير منتظم يحتوي على أجزاء متكتلة.

   الكمية الموصى بها من فيتامين سي

بعد أن تعرفت على فوائد فوار فيتامين سي، في الآتي توضيح للكمية الموصى بها من فيتامين سي:

الأطفال بعمر سنة إلى ثلاث سنوات: 15 ملليجرام من فيتامين سي يوميًا. الأطفال بعمر أربعة إلى ثماني سنوات: 25 ملليجرام يوميًا من فيتامين سي.

المراهقون بعمر تسعة إلى 13 سنة: 45 ملليجرام يوميًا من فيتامين سي. المراهقون بعمر 14 – 18 سنة: 65 – 75 ملليجرام يوميًا من فيتامين سي.

النساء: 75 ملليجرام يوميًا من فيتامين سي.

الرجال: 90 ملليجرام يوميًا من فيتامين سي. الحامل: 120 ملليجرام يوميًا من فيتامين سي.

اقرأ أيضا”

لصحة أفضل ..أبرز مصادر فيتامين د وأكثرها أهمية

للحصول على رحم صحى وقوى- إليك قائمة بأفضل الأطعمة المفيدة ..لاتدعيها تفوتك

إليك أفضل الوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان وأسباب اصفرارها

التسمم الغذائى والعدوى الغذائية أمراض تنتقل عن طريق الطعام..الفرق بينهما والأكثر عرضة للإصابة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى