تغذيةنصائح

لمن نجح في خسارة الوزن خلال الشهر.. نصائح للحفاظ على وزنك الجديد بعد انتهاء رمضان

 قد أوشك الشهر الكريم على الرحيل، ونجح الكثير من الناس في تحقيق أهداف معينة كأداء صلاة التراويح وقراءة القرآن وأهداف تتعلق بالحفاظ على الصحة العامة مثل: تناول أطعمة صحية وخسارة الوزن.

وسنقوم اليوم بالتركيز في التقرير التالي على الأشخاص الذين استطاعوا بسهولة خلال الشهر الفضيل خسارة بعض الوزن وسنقدم لهم نصائح عديدة للحفاظ على الوزن الجديد المكتسب بعد مرور شهر رمضان.

خسارة الوزن ووضع الهدف

يجب وضع الهدف الرئيسي في الحفاظ على الوزن أو خسارته ويجب تذكر هذا الهدف من وقت لآخر. فيمكنك كتابته على ورقة ووضعه أمامك إذا أمكن.

ويجب أيضًا  أن يكون الهدف واقعياً ويمكن إنجازه، فقليل دائم خير من كثير منقطع، ففقدان من 2 إلى 3 كيلوغرامات شهرياً هدف واقعي يمكن تحقيقه.

ابدأ الآن

لا تقلق حتى الآن لديك الفرصة لتبدأ وتنتهز ما تبقى من رمضان. ولكن يجب أن تكتسب بعض العادات الغذائية السليمة أي تبدأ طعامك بالبروتين والفاكهة قبل النشويات كالأرز والمكرونة. وتجنب تناول الطعام أمام التلفزيون.

بينها التفاح وسلطة الدجاج.. وجبات لذيذة تساعدك على فقدان الوزن وتحسين الصحة العامة

8 أفكار لوجبات خفيفة قليلة السعرات الحرارية لإنقاص الوزن دون حرمان

طرق طبيعية للتخلص من النحافة وزيادة الوزن

أكثر شيوعًا بين فئة كبار السن.. مرض فقدان الشهية من الأسباب إلى العلاج

 التسوق الصحي

لا تنخدع بـ الإعلانات والمطاعم التي تروج لوجباتها الصحية بكثرة والإغراءات التسويقية لأنها ليست صحية كما تعتقد، ومن الممكن أن تكون ضارة فيجب أن تملأ بيتك بالخضروات والفواكة والأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية المناسبة.

خسارة الوزن الصحبة الصحية

يجب أن تحرص على صحبة الأصدقاء والمقربين بأهمية التخلص من السمنة وفقدان بعض الوزن، واتباع نمط حياة صحي خالي من الدهون والسكريات؛ خصوصًا في أيام الإجازات حيث تكثر الدعوات على الغداء والعشاء. وحاول العمل على تغيير قناعات باقي الأهل والأصدقاء من غير المهتمين بالعادات الصحية.

اكتسب ثقافة السعرات

الحرص على معرفة المعلومات الأساسية حول السعرات وما يحتاجه الجسم من سعرات يومية لإمداده بالطاقة اللازمة وما تحتويه الأطعمة التي تأكلها والمشروبات التي تشربها.

تجنب العزومات

الحرص على تجنب الأكل خارج المنزل، خاصة في الإجازات والمناسبات لأن له تأثير سلبي متعدد. فغالبًا ما تكون الوجبات عالية السعرات، فبعد تناوله ستصيبك حالة من الإحباط واليأس. لذلك يجب الإقلال من تناول الطعام خارج المنزل على قدر الإمكان واختيار قوائم طعام بسعرات أقل نسبياً. وعدم الذهاب إلى هذه المناسبات وأنت في حالة جوع شديدة.

أطعمة صحية غير متوقعة تهدم الرجيم.. احذر منها

يعتمد على تناول الدهون والبروتين.. كل ما تود معرفته عن دايت الكيتو

يجب الحذر منها.. طريقة صحية لتناول الكنافة في رمضان

فى رمضان ..أفضل ريجيم صحى يمكن اتباعه -وجبات للإفطار والسحور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى