E-Healthسوق الدواء

E-Finance تطلق منصتها الإلكترونية “E-Health” لدعم التحول الرقمي في قطاع الصحة

أعلنت شركة المدفوعات الإلكترونية E-Finance في الجمعية التأسيسية لشركة “تكنولوجيا”، تشغيل وإدارة خدمات التأمين الصحي عبر إطلاق منصتها الإلكترونية  “E-Health”.

وتختص منصة “E-Health” الإلكترونية التي أطلقتها شركة المدفوعات الإلكترونية E-Finance في تطوير وإدارة وتشغيل الخدمات التكنولوجية لمنظومة التأمين الصحي الشامل بحسب بيان الشركة.

وتختص شركة شركة المدفوعات الإلكترونية E-Finance بالخدمات الرقمية المتخصصة لقطاع التأمين الصحي والقطاع الصحي على مستوى الجمهورية.

يصل حجم رأس المال المدفوع لشركة E-health إلى ١٠٠ مليون جنيه، كما تساهم E-Finance  للاستثمارات المالية والرقمية بـ35% بينما تساهم هيئة التأمين الصحي الشامل بـ50%.

وتختص شركة E-health في إدارة وتشغيل الخدمات التكنولوجية لمنظومة التأمين الصحي الشامل، والذي من المخطط أن يغطي ١٠٠ مليون مصري خلال ١٠ سنوات، وفيما يتعلق بخدمات منظومة التأمين الصحي الشامل سوف تتولى الشركة الجديدة إدارة وتشغيل العمليات وإدارة وتهيئة النظم التكنولوجية للقطاع الطبي.

ومن المقرر أن الشركة خدمات التشغيل الطبي وخدمات إدارة التغيير وخدمات الدفع الرقمي، بالتعاون مع مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.

ومن جانبه قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة شركات  E-Finance، إن الشركة تمتلك الخبرة الكافية والتصميم الكامل لخوض مراحل جديدة من مسيرة التطوير والرقمنة، التي أطلقوها بالتعاون مع الدولة المصرية في إطار استراتيجية طموحة للتحول الرقمي.

وأضاف :”وبما أن القطاع الصحي واحدًا من أهم القطاعات الحيوية التي ستستفيد كثيرًا من التقنيات الحديثة في تقديم خدماتها، فإننا نعمل بحماس لإنجاز هذه المهمة، حيث ستكون E-Health بوابة الخدمات الرقمية الأمثل بالنسبة لمختلف المؤسسات العاملة في القطاع الصحي بمصر، والتي تطمح إلى ازدهار أعمالها وتحسين أسلوب تقديم الخدمات لعملائها، بفضل ما توفره من أدوات رقمية لرصد الموارد والبيانات وتنظيمها وتحليلها وترجمتها، إلى توصيات عملية ترفع من كفاءة العمليات، فضلا عن تيسير تقديم الخدمات المختلفة للعملاء”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى