تغذيةنصائح

لست مضطرًا للتخلي عنها بعد اليوم.. تمتَّع بـ الوجبات السريعة دون الشعور بالذنب

 يعتاد الناس على الشعور بالذنب عقب تناول الآيس كريم أو الوجبات السريعة، ولكن دراسات حديثة أكدت أن تلك الأطعمة قد تكون مفيدة للجسم إذا تم طبيق بعض النصائح.

والخبر السار بالنسبة إلى الجميع هو عدم الحاجة إلى التخلي عن الوجبات السريعة ، ولكن مع بعض الحذر في الانتقاء، وفيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن تمنح الجسم الفوائد الصحية الرائعة.

الشيكولاتة الداكنة

وتأتي الشيكولاتة الداكنة في المقدمة، فالكاكاو الذي تحتوي عليه غني بالمغذيات والمواد المضادة للأكسدة، كما تحتوي على الفينيثيلامين الذي يمنح الشعور بالسعادة والحب، وأيضًا ينصح بتناول زبدة الفول السوداني التي تقلل من مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب، وتحتوي على الألياف المفيدة للأمعاء والدهون الصحية والماغنيسيوم لتحصين العظام والعضلات، وفيتامين أيه ومضادات الأكسدة.

تشوه الحيوانات المنوية.. أسبابه وآثاره على الصحة الإنجابية

الآيس كريم

أما الآيس كريم فيمكن صنعه في البيت مع إضافة الكاكاو وملعقة من النعناع للحصول على “مينت شوكو شيب”.

الوجبات السريعة

من الوجبات السريعة: البطاطس المقلية

يمكن تجربة البطاطس مخبوزة في الفرن، والتي تتمتع بكمّ كبير من العناصر الغذائية المفيدة للعين وتقوية المناعة، وببساطة فإن خبز شرائح البطاطاس المتوسطة مع البهارات المفضلة على درجة حرارة 180 لمدة 25 دقيقة، تعد مثالية على الإطلاق.

الوجبات السريعة

من الوجبات السريعة: الوافل

يحتوي الوافل على نحو 300 إلى 400 سعرة حرارية إلاّ أنه يمكن تناوله كوجبة ما بين الفطور والغداء. لكن تجنّبي إضافة القشدة والزبدة والسكر وأكثري من الفاكهة.

الوجبات السريعة

الكابتشينو

يقال إنه يحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية إلا أنه يمكن إزالة الكريمات من الوجه واستخدام حليب منزوع الدسم.

الوجبات السريعة

من الوجبات السريعة: البيتزا

هناك طريقتان لتناول البيتزا. إما من خلال إضافة البيبيروني أو من خلال إضافة الكثير من الخضراوات إليها. يمكن تناول قطعة واحدة من البيتزا التي تحتوي على نحو 285 سعرة حرارية إلى جانب صحن من السلطة وفاكهة. فتحتوي هذه الوجبة على 20% من النسبة التي تحتاجها من الكالسيوم والبروتين. يمكنك تناول هذه الوجبة مرة واحدة في الأسبوع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى