أمراض وأعراضلايف ستايل

معلومات لا تفوتك عن عملية انحراف الأنف

يعاني الكثيرون من مشكلة انحراف الأنف التي تؤثر على المظهر الخارجي للمصابين، إلى جانب آثارها الصحية الناتجة عن تلك المشكلة، وعلى رأسها مشكلات التنفس.

 

مشكلة انحراف الأنف

 

وتتطلب مشكلة انحراف الأنف التدخل الجراحي في بعض الحالات، من أجل التخلص من المشاكل المصاحبة، والتي منها الشخير وصعوبة التنفس، وانغلاق أحد فتحات الأنف.

انحراف الانف
انحراف الانف- صحتك

عملية انحراف الأنف الجراحية

 

ويتطلب انحراف الأنف إلى التدخل الجراحي، بإجراء يدف إلى التخلص من الاعوجاج والتخلص من الانحراف، والالتهابات والنزيف وحالات توقف التنفس خلال النوم وغيرها من المشاكل.

 

أسباب حدوث انحراف الأنف

 

وتوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث انحراف الأنف واعوجاج الحاجز الأنفي، مثل العيوب الخلقية، والكسور الأنفية، والتقدم في العمر.

مراحل عملية انحراف الأنف
مراحل عملية انحراف الأنف- صحتك

مراحل عملية انحراف الأنف

 

وتمر عملية انحراف الأنف بالعديد من المراحل منها:

 

1 – مرحلة ما قبل عملية انحراف الأنف

 

وتشهد تلك المرحلة إجراء الفحوصات للتأكد من ممرات الأنف وشكل الحاجز الأنفي، ومعرفة الأدوية التي يتناولها المريض قبل إجراء عملية انحراف الأنف.

انحراف الأنف
عملية انحراف الأنف- صحتك

2- مرحلة أثناء إجراء عملية انحراف الأنف

 

يقوم الطبيب بتخدير المريض عند إجراء عملية انحراف الأنف موضعيا أو بشكل تام في بعض الأحيان، ويبدأ في العملية التي تستغرق 90 دقيقة أو أقل.

 

فصل الغشاء المخاطي عن أنسجة الغضروف والعظام الموجودة تحتها، وقطع أو تقويم انحناء الغضروف وإعادة وضع الغشاء المخاطي على الغضروف والعظام.

ما بعد عملية انحراف الأنف- صحتك

3- إجراءات ما بعد عملية انحراف الأنف

 

يسمح الطبيب فور الانتهاء من عملية انحراف الأنف للمريض بالعودة إلى المنزل بعد إجراء الجراحة مباشرة، واتباع التعليمات اللازمة والالتزام بتناول الأدوية الموصوفة بموعدها.

 

اقرأ أيضاً..

تأخر النوم ليس وحده المسؤول.. أسباب غير متوقعة لتكون الهالات السوداء أسفل العين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى