أمومة وطفولة

معلومات ونصائح جديدة عن سنة أولى أمومة.. تعرفي عليها

فور سماع الزوجة لنبأ الحمل بمولودها الأول، بدأ موجات القلق تنتابها من الوضع الجديد وغير المألوف بالنسبة لها، وفي المقابل تنهال عليها الكثير من النصائح والخبرات السابقة من الأم والأصدقاء والعائلة، نصائح وتحذيرات خاصة بفترات الحمل والإنجاب  وأسلوب النوم الصحيح للرضيع ونوبات البكاء وكيفية التعامل معها، وطرق تغيير الحفاضات وغيرها. لكن هناك المزيد من المعلومات عن سنة أولى أمومة لم يخبرك بها أحد.

 الأمهات يبالغن

قد تصابين بالإحباط عندما تخبرك إحداهن كيف ينام طفلها لساعات طويلة على سريره بمفرده. أو عن طرقها المبتكرة في تنويم الصغير بسرعة، أو كيف استطاعت تدريب طفلها على النونية ببراعة وسهولة. لا تنهاري، فغالباً هذا الكلام يكون غير صحيح، فمعظم الأمهات يتعاملن مع الأمومة بصورة تنافسية. هي لا تتحدث عن المشاكل والصعوبات التي تواجهها، وتحاول تصدير الجانب المشرق لتجربتها كدليل على براعتها كأم.

لا تلجأ إليها إلا عند الضرورة.. الحبوب المنومة راحة وهمية ومخاطر وخيمة

في سنة أولى أمومة: قلبك خارج جسدك

منذ أن يصل طفلك إلى الحياة، فإن الأمر سيبدو كما لو أن قلبك أصبح خارج جسدك، ستعيشين في مخاوف دائمة، هل يتنفس؟ هل يمكن أن يتعرّض لأذى؟ هل سيختطفه أحدهم؟ وكلّما كبر الطفل، كلما زادت مخاوفك واختلفت.

في سنة أولى أمومة: أكاذيب نمو الطفل

هناك كتب متخصصة في نمو وتطوّر الطفل. متى ستظهر أولى أسنانه، متى سيخطو أولى خطواته، متى سينطق أولى كلماته، والحقيقة أن الكثير من الأطفال يتأخرون أو يبكرون عن هذه المقاييس. وبالرغم من معرفتك لهذه المعلومة، ستستحوذ هذه الكتب والمقالات على جزء كبير من تفكيرك واهتمامك!

يُقبل عليه الفتيات للتزين.. أضرار غير معروفة لـ”ثقب الأنف”.. تعرفي عليها

اعتمدي على حدسك

ستحصلين على الكثير من النصائح والتوجيهات بشأن وضعية حمل الطفل، ونومه، وطبقات ملابسه، الرضاعة، والفطام، وكل ما يتعلق به، لكن في النهاية عليكِ أن تكوني أكثر ثقة بنفسك وبإحساسك تجاه الأمور، فالأمومة أساسها الحدس، وتأكدي أن حدسك في أغلب الأحيان يكون هو الأصح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى