أمراض وأعراضأمومة وطفولةالطب البديل

علاج الألم عند الحوامل بـ مسكنات طبيعية آمنة تماماً.. تعرف على أبرز 5 منها

 تعاني المرأة الحامل من عدم قدرتها على تناول الأدوية والمسكنات خلال فترة حملها. إذ أثبتت العديد من الأبحاث أن هذه المركبات قد تصل للجنين عن طريق المشيمة مما يعرضه للكثير من الأضرار الصحية. و يجب على الأم في تلك المرحلة الإعتماد على مسكنات طبيعية للآلام.

 ويستعرض موقع صحتك في التقرير التالي مسكنات الألم الطبيعية التي يجب على الأم أن تعتمد عليها مرحل الحمل..

مسكنات طبيعية: اليانسون

يحتوى نبات اليانسون على الكثير من المركبات التي تقضي على الألم مثل الفلافونويد. وتساهم تلك المركبات في تسكين الألم وأشارت بعض الدراسات والأبحاث إلى قدرة اليانسون على التخفيف من تقلصات الأمعاء والتي تعاني منها الحامل خلال فترات الحمل المختلفة.

زيت اللافندر

زيت اللافندر  يحتوي على مضادات طبيعية تعمل على تسكين الجذور الحرة التي تتسبب في الشعور بالألم. وأثبتت بعض الدراسات قدرته الفاعلية في تسكين آلام الظهر. كما أنه يساعد على الاسترخاء وإزالة التوتر. ويمكن استنشاقه أو تطبيقه موضعيًا على الظهر بعد تخفيفه بالماء لمنع الجلد من الاتهاب.

مسكنات طبيعية: القرنفل

دائمًا ما تواجه الأم الحامل نقص في الكالسيوم أثناء فترة حملها. وذلك قد يؤدي إلى العديد من مشكلات الأسنان والتي ينتج عنها آلام مزعجة. حيث يمكن الإعتماد على القرنفل للتخلص من آلام الأسنان. إذ أشار الباحثون أن القرنفل يحتوي على هلام البنزوكين والذي يعد جيل طبيعي ومسكن للألم.

الروزماري

أخطاء يرتكبها المبتدئون في الصالات الرياضية.. تعرف على أهمها

تحتوي عشبة الروزماري على مضادات أكسدة تعمل على محاربة الالتهابات ويمكن للحامل الاعتماد عليها في تسكين الألم. حيث انها لا تحتوي على آثار جانبية. وأثبتت بعض الدراسات فاعلية تلك العشبة في محاربة الألم الناتج عن تقلص العضلات والتي تعاني منه المرأة الحامل خلال الثلث الثاني من فترة الحمل والذي قد يمتد معها لآخر الحمل.

مسكنات طبيعية: النعناع

ماء جوز الهند مادة سحرية للحفاظ على الصحة.. تعرفي على فوائده للكلى

نبات النعناع يحتوي على بعض المركبات النشطة والتي تشمل، المنثول، والليمونين والتي تحتوي على مضادات للالتهابات والميكروبات ونساعد في تخفيف الآلام. وغالبًا ما يستخدم زيت النعناع بعد تخفيفه كعلاج موضعي. ويمكن الاعتماد عليه للقضاء على التشنجات المؤلمة والألم المرتبطة بالتهاب المفاصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى