الطب البديل

وصفات منزلية للتخلص من قمل الشعر

قمل الشعر من الحشرات التي تصيب الأطفال في سن صغيرة، ويسبب العديد من المشكلات للأمهات، خصوصًا إذا تم استخدام منتجات لا تساهم في علاجه سريعًا مما يزيد من انتشاره في الشعر وصعوبة التخلص منه.

إذا كنت تفضل عدم استخدام دواء لعلاج الإصابة بقمل الرأس ، فيمكنك التفكير في علاج منزلي بديل، لا يوجد دليل إكلينيكي على فعالية مثل هذه العلاجات.

التمشيط الرطب

قد يؤدي تمشيط الشعر المبلل بمشط دقيق الأسنان إلى إزالة القمل وبعض الصئبان، ويجب أن يكون الشعر مبللًا ، ويجب إضافة شيء لتليينه مثل بلسم الشعر أو زيت الزيتون.

بوابة صحتك - قمل الشعر

تمشيط الرأس بالكامل من فروة الرأس حتى نهاية الشعر مرتين على الأقل خلال الجلسة، كما يجب تكرار العملية كل ثلاثة إلى أربعة أيام لعدة أسابيع – أسبوعين على الأقل بعد عدم العثور على المزيد من القمل.

علاج قمل الشعر بالخل الأبيض والفازلين نهائيًا

الخل هو في الواقع طريقة العلاج الأقل فاعلية للتخلص من القمل أو منع تفقيس بيض القمل.

لم يكن الخل هو العلاج المنزلي الوحيد الذي لم يكن جيدًا، ولكن لا يوجد علاج منزلي يمنع القمل من وضع البيض حتى مع التعرض لفترات طويلة ، كانت معظم العلاجات المنزلية غير قادرة على قتل بيض القمل، ولكن استخدام الفازلين فقط قتل كمية كبيرة من القمل.

علاج قمل الشعر بزيت اليانسون

قد يغطي زيت اليانسون القمل، وجدت دراسة أجريت عام 2018 عن العلاجات الطبيعية للقمل عند الأطفال أن زيت اليانسون كان أحد أكثر العلاجات الطبيعية فعالية.

بوابة صحتك - قمل الشعر

على الرغم من أن العلاجات الطبيعية الأخرى كانت فعالة في كثير من الأحيان. إلا أن زيت اليانسون كان واحدًا من اثنين فقط قضيا على القمل بشكل دائم.

زيت الزيتون

يقدم زيت الزيتون فوائد مماثلة لزيت اليانسون ، حيث يحتمل أن يخنق القمل ويمنعه من العودة مثل زيت اليانسون ، تم تصنيفه من بين أكثر العلاجات فعالية في نفس دراسة 2018، يجب على الأشخاص الذين يريدون علاجًا منزليًا عالي الفعالية التفكير في استخدام زيت الزيتون وزيت اليانسون معًا.

6 وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

تساقط الشعر بشكل ملحوظ من أبرز أعراضه.. مرض الذئبة الحمـراء وأسبابه

أبرز فوائد اللوز لنمو وصحة الشعر.. تعرف عليها

تستخدمهما غالبية الفتيات كحل سريع ورخيص.. فوائد وأضرار الخل والليمون للتخلص من قشرة الشعر

علاج قمل الشعر بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند علاج شائع للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد والشعر. والباحثون وراء أ دراسة  في البرازيل ، استكشفوا آثار العديد من علاجات قمل الرأس الطبيعية وقارنوا نتائجها مع تلك التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC).

من بين العلاجات المختبرة وجد الفريق أن زيت جوز الهند النقي كان العلاج الوحيد الفعال خلال 4 ساعات من وضع الزيت ، بمعدل 80٪مصدر موثوق من قمل الرأس مات.

قتل الشامبو العلاجي الأكثر فاعلية 97.9٪ و 90.2٪ من القمل في نفس الفترة.

بوابة صحتك - قمل الشعر

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي علاج منزلي شهير للعديد من الأمراض الجلدية بسبب خصائصه المضادة للميكروبات .

في دراسة أجريت عام 2010 ، قاس الباحثون آثار مزيج شجرة الشاي وزيت اللافندر على قمل الرأس لدى 42 شخصًا، بعد ثلاث علاجات على فترات أسبوعية ، لم يعد لدى 41 من المشاركين قمل الرأس. يمكن مقارنة معدل النجاح هذا بمعدلات العديد من العلاجات التي تصرف بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية.

أسباب وأعراض الكيس الدهني في العين

أهم فوائد فيتامين B12 للجسم ومصادر الحصول عليه

الأظافر مرآة تعكس الحالة الصحية للجسم وتفصح عن أمراض خطيرة

يساعد على التخلص من التلوثات الفيروسية.. أسباب سيلان الأنف وطرق علاجه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى