لايف ستايل

يُقبل عليه الفتيات للتزين.. أضرار غير معروفة لـ”ثقب الأنف”.. تعرفي عليها

تحرص بعض الفتيات على التزين بشتى الوسائل الممكنة سواء من خلال قصات جديدة ومميزة للشعر أو بأدوات المكياج البراقة أو بالحلي والإكسسوارات، ومن أشهر قطع الإكسسوار المنتشرة في الآونة الأخيرة “إكسسوار الأنف” عن طريق ثقب الأنف أو ما يُعرف بـ”بيرسنج” ووضع قطعة رقيقة من الإكسسوارات كي يمنح الوجه إطلالة مميزة وجمال إضافي.

لكن في مقابل ذلك، هناك الكثير من الأضرار التي تحدث في الجسم نتيجة ثقب الأنف دون أن تدري غالبية الفتيات اللاتي يفعلن ذلك، ويلاحظن الأمر بعد فوات الأوان.

وإذا كنتِ من هواة “بيرسنج الأنف” ووضع الإكسسوارات، أو تفكرين في فعل ذلك، نقدم لك أضراره حسبما ذكرتها مدونة “mirraw”.

يتسبب ثقب الأنف في حدوث عدوى

حينما لا يتم تعقيم الأجهزة المستخدمة في عمل بيرسنج الأنف؛ فإن ذلك قد ينقل عدوى داخل الأنف سريعًا ويمكن أن يتطور الأمر إلى حدوث التهابات نتجة عدم تلقي علاج مناسب؛ إضافة إلى ظهور ألم في الثقب وإحمرار.

كما يجب التأكد أن الإكسسوار الذي سيتم وضعه معقم حتى لا يضر بالأنف بعد ساعات من وضعه.

ثقب الأنف

هل سمعتم عنه من قبل؟؟ كل ما ترغب في معرفته عن “رهاب الخروج من المنزل”

مشكلة في سقوط أجزاء الإكسسوارات

في بعض الأحيان، تواجه الفتيات مشكلة أخرى بعيدًا عن الثــقــب، وهي سقوط جزء من الإكسسوار داخل الأنف عن طريق الأخطاء، وقد يصبح الأمر خطير للغاية في حالة حدوث ذلك ليلًا وابتلاع الجزء المكسور الذي هو عبارة عن مسمار صغير يكون داخل الأنف لتثبيت الإكسسوار الموضوع خارج الأنف.

ثقب الأنف

ويجب الحذر من هذا الأمر الذي يتطلب أحيانًا إجراء عملية جراحية لإزالته.

رفض الأنف للإكسسوار

إذا كان الإكسسوار أكبر من الثــقـــب يتسبب في احتكاك كبير مع الجلد. فإن أنسجة الأنف ستحاول الإغلاق وطرد الجسم الغريب إلى الخارج، وهذا يحدث عند بعض الفتيات بعد أيام من البيرسنج.

ثقب الأنف

يتسبب ثقب الأنف في المعاناة من الحساسية

في حالة ما إذا كان جلدك يعاني من حساسية ضد الذهب أو الفضة أو البلاستيك. ستلاحظين أنه بمجرد وضع الإكسسوار بالمادة التي يرفضها الجسم سيظهر تورم وإحمرار حول الثقب خلال ساعات. وهذا يتطلب إزالته على الفور.

ثقب الأنف

4 تمارين بسيطة تساعدك عى التخلص من ترهلات البطن “الكرش”

يتسبب ثقب الأنف في تلف الأعصاب

إذا لم يتم عمل بيرسنج الأنف في مكان مضمون. فمن السهل إتلاف الأعصاب الحساسة في الأنف. لأن محاولة عمل الثقب أحيانًا تضر بالأنف إذا لم يكن من يفعل ذلك يعلم الخطوات الأساسية في التعامل مع الأنف بهذه اللحظة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى