الطب البديل

أبرزهم الحلبة والبردقوش.. أعشاب طبيعية تساعد في علاج الإمساك

يعتبرالإمساك من الحالات المرضية التي تصيب الجهاز الهضمي،وينتج عنها الكثير من الألم والمشاكل الصحية للانسان، ولـ علاج الإمساك يجب الحرص على تغيير العادات الغذائية، وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية.

وترصد لكم “صحتك” وصفات طبيعية تساعد على التخلص من الإمساك وتجنب الإصابة به:

علاج الإمساك بشراب مغلي الليمون والكمون

من الوصفات المفيدة التي تساعد على التخلص من الإمساك، هي وصفة الليمون والكمون. حيث يمكنك غلى ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون وإضافة عليه عصير ليمونة، ويتم تحليتها بعسل النحل ويمكن تناولها مرتين خلال اليوم. وهذه الوصفة أيضاً تساعد على التخلص من مشكلات المعدة.

علاج الإمساك بزيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أشهر الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الإمساك المزمن. من خلال وضع ملعقة كبيرة من زيت الخروع في الماء المغلي، ويتم تناولها مرتين خلال اليوم.

بوابة صحتك - علاج الإمساك

 شراب اليانسون

يحتوي اليانسون معلى خصائص مفيدة تساعد على التخلص من الغازات، وكما أنه يعمل على التخلص من المغص. وعليك بإضافة ملعقة من اليانسون إلى كوب من الماء المغلي وتترك لمدة 5 دقائق تقريباً ويتم تناولها بعد تناول الطعام للحد من الإصابة بالإمساك.

البابونج

من الأعشاب التي تساهم في التخلص من غازات البطن، كما أنه يعد من فواتح الشهية القوية ويحتوي البابونج على الخصائص التي تساعد على الهضم والتخلص من المغص. ويتم هذا من خلال إضافة ملعقة كبيرة من أزهار البابونج إلى كوب من الماء المغلي، ويترك لمدة لا تقل عن الخمس دقائق ويصفى ويتم تناوله.

بوابة صحتك - علاج الإمساك

علاج الإمساك بالحلبة

الحلبة ايضًا تعد من المشروبات التي تساعد على التخلص من الغازات والإمساك. وهذا من خلال غلى بذور الحلبة ويتم تصفيتها. ويتم تناول المشروب مرتين خلال اليوم صباحا ومساء.

 البردقوش

البردقوش له مفعول كالسحر في التخلص من الإمساك. كما أنه يعمل على طرد الغازات التي توجد بالمعدة. يضاف ملعقة كبيرة من البردقوش إلى كوب من الماء المغلي. ويصفى ويتم تناوله للتخلص من الإمساك.

نصائح للتخلص من الإمساك

– يجب الحرص على تغيير العادات الغذائية. وتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف التي تساهم في تنشيط حركة الأمعاء. وتقوية عضلات البطن.

-تناول كميات كبيرة من الماء يعمل على الوقاية من الإصابة بالإمساك.

بوابة صحتك - علاج الإمساك

-التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

-يجب التوجه إلى طبيب جهاز هضمي عند الإصابة بالإمساك.وقد يطلب فحوصات للتعرف على الأسباب الرئيسية للإصابة بالإمساك ووصف العلاج المناسب.

الصداع عند الأطفال من الأمراض الشائعة.. تفاصيل

أكياس الشوكولاتة ..تحمل دم قديم داخل الجسم وتهدد صحة النساء

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى