pets

5 أشياء تتسبب في رائحة الكلاب الكريهة.. وكيفية التخلص منها

من أكثر الأمور المزعجة لمالكي الحيوانات الأليفة، هي رائحة الكلاب الكريهة لأنهم يحرصون على تنظيفهم وتحميمهم بشكل مستمر للحفاظ عليهم، ولكن لا يعرفون المصدر الأساسي للراحة الكريهة.

هناك عدد لا يحصى من الأسباب التي تجعل كلبك رائحته غير تقليدية، حتى لو كنت تحافظ على روتين نظافة صارم.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب البحث عنها إذا وجدت رائحة الكلب الخاص بك حتى بعد الاستحمام الأكثر شمولاً.

أشهر 10 علامات تشير بنسبة كبيرة إلى الحمل بولد.. منها مشكلات البشرة

أسباب رائحة الكلاب الكريهة

 التهابات الأذن

حتى مع الاستحمام الروتيني، فإن بعض الكلاب معرضة للإصابة بعدوى الأذن، مما قد يؤدي إلى تراكم البكتيريا ذات الرائحة الكريهة.

الكلاب ذات الآذان الكبيرة المرنة أكثر عرضة لهذه العدوى ذات الرائحة الكريهة، وليست هذه الالتهابات مزعجة للأنف فحسب، بل إنها أيضًا مؤلمة لصغيرك ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل في السمع أو فقدانه إذا تركت دون علاج.

لتجنب هذه العدوى، تأكد من تنظيف أذني الكلب بشكل روتيني، اسأل طبيبك البيطري عن بعض النصائح حول كيفية البدء في تنظيف أذني كلبك في المنزل.

كن حذرًا بشأن التعمق كثيرًا وإصابة كلبك عن طريق الخطأ.

يمكنك أيضا استخدم خل التفاح أو شطف أذن الكلب وامسح برفق الأجزاء الخارجية من الأذن بقطعة قطن مبللة.

وإذا بدا أن كلبك مصاب بالفعل بعدوى في الأذن، فتأكد من اصطحابه إلى الطبيب البيطري فورًا لبدء دورة العلاج.

أكياس الشرج المصابة

توجد الحويصلات الشرجية، والتي يشار إليها أيضًا باسم الغدد الشرجية، على كل جانب من فتحة شرج الكلب. تمتلئ الغدد بمادة كريهة الرائحة، يتم إفراز بعضها في كل مرة يخرج فيها الكلب.

ومع ذلك، بالنسبة لبعض الكلاب يمكن أن تتأثر الحويصلات الشرجية أو تصاب بالعدوى. مما يتسبب في تسرب مادة الرائحة الكريهة بمهارة ووضع الكلب في قدر كبير من الانزعاج.

تشمل العلامات التي تدل على أن أكياس الشرج الخاصة بكلبك، تزعجهم انزلاق قاعهم على الأرض لتخفيف الحكة واللعق المستمر للمنطقة، إلى جانب رائحة غير اللطيفة.

إذا كان كلبك يعاني من أي من هذه الأعراض. فاصطحبه إلى الطبيب البيطري، ليتم تفريغ أكياسه الشرجية يدويًا، وسيؤدي عدم القيام بذلك إلى مزيد من الانزعاج والألم لكلبك ويمكن أن يؤدي إلى الخراجات والتمزق.

مشاكل الجلد

إذا كان لديك كلب “متجعد” أي لديه ثنايات بين طبقات الجلد، فعليك مراقبتها جيدًا، لأن الكلاب المصابة بهذا النوع من الجلد معرضة للإصابة بالتهاب الجلد الطي، وهو حديث علمي عن “حالة الجلد ذات الرائحة الكريهة”.

تحدث إلى الطبيب البيطري للحصول على بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على طيات جلد الكلب نظيفة وصحية.

وفي العادة يتم استخدم قطعة قماش خاصة بطيات الجلد أو مناديل مبللة للأطفال لتنظيف الطيات بلطف وبشكل منتظم لتجنب العدوى والروائح غير التقليدية.

انتفاخ البطن

يمكن أن تؤدي المشكلات المعوية إلى غازات الكلاب قوية جدًا بحيث يمكنها تنظيف الغرفة. في بعض الأحيان، يمكن أن تظل تلك الرائحة الكريهة مع الجاني لفترة طويلة بعد إطلاقها.

إذا كان كلبك يعاني من غازات زائدة مؤخرًا، فتحدث إلى الطبيب البيطري حول التغييرات الغذائية المحتملة أو العلاجات الطبية للمساعدة في تخفيف الأعراض.

سرير متسخ

إذن لديك مسببات الحساسية، وتتلقى آذان الكلب والغدد الشرجية كل العلاج الذي تستحقه، ومع ذلك لا يزال الكلب ينتج رائحة كريهة. إذن الفراش قد يكون الجاني.

الكلب النظيف الذي يتدحرج وينام على سرير كريه الرائحة ستنبعث منه رائحة كريهة. بعد الاستحمام قد تتدحرج بعض الكلاب على أسطح الأسرة “المتسخة” لاستعادة رائحة الكلاب المميزة.

تمارين تساهم في تخفيف مرض البواسير.. ونصائح لممارسة الرياضة أثناء الإصابة

لتجنب أن تصبح رائحة كلبك النظيف كريهة الرائحة بعد الاستحمام مباشرةً. اغسل فراش كلبك في نفس اليوم الذي يستحم فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى