نصائح

أهم المواعيد لعلاقة جنسية صحية في شهر رمضان

 فرض الله على المسلمين في شهر رمضان أوامر لابد من تنفيذها في شهر رمضان كالصوم والزكاة والتعبد حتى العلاقة بين الزوجين تخضع لقواعد صارمة لابد من تنفيذها. ولم يفرض الله على عباده في شهر رمضان الابتعاد عن ممارسة الجنس إلا في نهار رمضان فقط وليس بعد الإفطار. وينصح بعض الأطباء بممارسة الجنس بين الزوجين في أوقات محددة؛ للحفاظ على الصحة العامة لكل من الرجل والمرأة.

لذلك يرصد لكم موقع “صحتك” هذا التقرير أهم المواعيد التي من الممكن ممارسة الجنس فيها بين الرجل وزوجته.

لا تنخدع بالدفء

بعد صيام يوم طويل ومتعب دائمًا ما يشعر الإنسان الصائم بالدفء يسيطر على جميع أجزاء جسده. وخاصة بعد تناول وجبة الفطور مباشرة؛ مما يدفع بعض الأزواج إلى ممارسة الجنس في هذا التوقيت. فينتج عنه العديد من المتاعب كعسر الهضم والغازات، بجانب ضعف الانتصاب نتيجة ضعف الدورة الدموية.

ويجب معرفة أن الوقت الذي يلي الصيام مباشرةً هو وقت لا يحتاج منك إلى بذل الجهد المفاجئ، كالمجهود الذي يبذله الرجل مع زوجته أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.

العلاقة الجنسية والوقت المثالي

من حكمة الله على عباده أنه قام بتقسيم الأوقات اليومية في شهر رمضان، حيث تجد أن الفترة التي تلي صلاة التراويح هي الفترة التي تنتهي فيها أوجاع الصيام، حيث يعود الجسم مجددًا إلى حالته الطبيعية، أي بعد انقضاء 3 ساعات يبدأ الجسم باسترجاع نشاطه البدني.

ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي.. أعراض مرض الزهري وعلاجه

فوائد العلاقة الحميمية .. كم مرة يحتاج الزوجان لممارسة الجنس في الأسبوع ؟

مرض الإيدز.. أسباب الإصابة واختبارات التشخيص ونصائح لممارسة جنسية آمنة

أضرار تأخير الاستحمام بعد انتهاء المعاشرة الزوجية

لذلك يعد هذا التوقيت هو التوقيت المناسب الذي يمكنك فيه ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجتك بكل راحة ودون مواجهة أي مشاكل طارئة.

قبل منتصف الليل

لا بأس من ممارسة العلاقة الحميمة في التوقيت الذي يسبق منتصف الليل بساعة أو اثنتين؛ حتى لا تصاب ببعض المشاكل كالإرهاق والأرق في اليوم التالي خاصةً إذا كنت ستذهب إلى العمل صباحاً.

وينصح بشرب كميات كثيرة من المياه، والحرص على تناول الموز والزبادي، حتى لا ينتابك الشعور بالعطش في الصباح، وحتى تعطي لعضلات جسمك أكبر قدر ممكن من الرطوبة والمياه، فكلما كانت عضلاتك رطبة، وتحتوي على المياه قل إجهادك وشعورك بالعطش.

فوائد الفواكه المجففة لصحة النساء في شهر رمضان.. تعرفي عليها

للنساء.. نصائح هامة لعلاج مشكلة تساقط الشعر في شهر رمضان

عادات غذائية ضارة عند تناول الإفطار تضر صحة الصائمين.. تعرف عليها

٧ فوائد صحية لتناول مشروب العرقسوس في رمضان

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى