E-Healthسوق الدواء

“إي فاينانس” ثورة جديدة في الاستثمارات المالية الرقمية.. اقتحمت كل القطاعات وأحدثت طفرة تكنولوجية غير مسبوقة

"إي فاينانس" ثورة جديدة في الاستثمارات المالية الرقمية

بزغ نجم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية في سماء الرقمية، مع دخولنا في عصر التكنولوجيا والتحول الرقمي، التي تتطلب سرعة ومرونة كبيرة وكفاءة عالية من أجل إنجاز المهام وتأديتها بما يواكب العصر.

التدشين

دخلت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، كشركة مساهمة مصرية إلى العمل والظهور في الأول من يناير من عام 2005، أي لأكثر من 17 عاما.

وأدرجت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية أسهمها في البورصة المصرية، بالرابع من أكتوبر 2021، حيث وصل رأس المال السوقي للشركة إلى 34256000000 جنيه مصري.

وتأسست شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية من أجل تحقيق نشاطها وهدفها الأساسي المتمثل في تقديم خدمات التشغيل المتخصصة لأنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر وخارجها.

جهود إي فاينانس

قدمت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية الدعم الفني والمالي والإداري للشركات التي تساهم بها، والتي تعمل في مجالات التحول الرقمي وإدارة وتشغيل وصيانة كافة الأجهزة ومعدات وشبكات الحاسب الآلي.

إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية - صحتك

الأنشطة والمجالات

وتوجد العديد من الأنشطة والمجالات التي ساهمت بها شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية والتي تنوعت بين الصحة وغيرها، لتحقق نقلة نوعية كبيرة في مجالها، إضافة إلى أرباح غير مسبوقة.

وساهمت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية في المشروعات الوطنية التي هدفت إلى زيادة الصادرات المصرية وجذب الاستثمارات الأجنبية في ظل ما تتمتع به مصر من مناخ اقتصادي محفز وإصلاحات وتيسيرات استثمارية واعدة.

دور إي فاينانس في القطاع الصحي

أعلنت شركة المدفوعات الإلكترونية E-Finance في الجمعية التأسيسية لشركة “تكنولوجيا”، تشغيل وإدارة خدمات التأمين الصحي عبر إطلاق منصتها الإلكترونية “E-Health”.

وتختص منصة “E-Health” الإلكترونية التي أطلقتها شركة المدفوعات الإلكترونية E-Finance في تطوير وإدارة وتشغيل الخدمات التكنولوجية لمنظومة التأمين الصحي الشامل بحسب بيان الشركة.

وتختص شركة شركة المدفوعات الإلكترونية E-Finance بالخدمات الرقمية المتخصصة لقطاع التأمين الصحي والقطاع الصحي على مستوى الجمهورية.

يصل حجم رأس المال المدفوع لشركة E-health إلى ١٠٠ مليون جنيه، كما تساهم E-Finance للاستثمارات المالية والرقمية بـ35% بينما تساهم هيئة التأمين الصحي الشامل بـ50%.

وتختص شركة E-health في إدارة وتشغيل الخدمات التكنولوجية لمنظومة التأمين الصحي الشامل، والذي من المخطط أن يغطي ١٠٠ مليون مصري خلال ١٠ سنوات، وفيما يتعلق بخدمات منظومة التأمين الصحي الشامل سوف تتولى الشركة الجديدة إدارة وتشغيل العمليات وإدارة وتهيئة النظم التكنولوجية للقطاع الطبي.

ومن المقرر أن الشركة خدمات التشغيل الطبي وخدمات إدارة التغيير وخدمات الدفع الرقمي، بالتعاون مع مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.

ومن جانبه قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة شركات E-Finance، إن الشركة تمتلك الخبرة الكافية والتصميم الكامل لخوض مراحل جديدة من مسيرة التطوير والرقمنة، التي أطلقوها بالتعاون مع الدولة المصرية في إطار استراتيجية طموحة للتحول الرقمي.

وأضاف :”وبما أن القطاع الصحي واحدًا من أهم القطاعات الحيوية التي ستستفيد كثيرًا من التقنيات الحديثة في تقديم خدماتها، فإننا نعمل بحماس لإنجاز هذه المهمة، حيث ستكون E-Health بوابة الخدمات الرقمية الأمثل بالنسبة لمختلف المؤسسات العاملة في القطاع الصحي بمصر، والتي تطمح إلى ازدهار أعمالها وتحسين أسلوب تقديم الخدمات لعملائها، بفضل ما توفره من أدوات رقمية لرصد الموارد والبيانات وتنظيمها وتحليلها وترجمتها، إلى توصيات عملية ترفع من كفاءة العمليات، فضلا عن تيسير تقديم الخدمات المختلفة للعملاء”.

وخضعت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية لعملية إعادة هيكلة عام 2020، حيث انفصلت عن بعض خطوط أعمالها الرائدة التي تتضمن البنية التحتية للشبكات الرائدة وشركة التشغيل للخدمات الرقمية المالية وغير المالية.

خدمات المجموعة

تضم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية ذراع الدفع بالتجزئة الخاص بها ومزود الحلول الذكية المتكاملة ومركز الاتصال الخاص بها.

وأنشأت مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية شركة متخصصة في منصات الشراء الرقمية، لتنويع محفظتها المؤسسية لتضم 5 مؤسسات تعمل في مجالات العمليات المالية والرقمية ومدفوعات التجزئة والتجارة الإلكترونية والحلول الذكية المتكاملة إضافة إلى تعهيد العمليات التجارية.

كيان كامل

حولت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية نفسها إلى كيان كامل في مطلع 2021، من أجل توحيد جميع الشركات التابعة التي تركز على السوق الآن تحت هيكل رائد واحد يضم مجموعة الاستثمار في التمويل الإلكتروني ، مع التركيز على القطاعات التي تدفع النمو والتحول.

وتعتبر شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية “أم” لـ5 شركات تابعة وتركز محفظتها الاستثمارية في مصر وأفريقيا على المشاريع المالية والرقمية.

مجلس الإدارة

ويترأس مجلس إدارة شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية إبراهيم علي بهاء الدين محجوب سرحان العضو المنتدب للمجموعة التي شاركت ولاتزال في إحداث طفرة في عالم التكنولوجيا.

مجلس إدارة شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية - صحتك

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية والعضو المنتدب، إن المجموعة نجحت بالتعاون مع الحكومة ووازرة المالية في تحويل كافة الخدمات والمدفوعات الحكومية إلى رقمية مواكبة لخطة الدولة التي تهدف إلى التحول الرقمي.

وأوضح رئيس الشركة أن شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية عندما بدأت بطرح أسهمها في البورصة تم تغطية الشركات بمقدار 7 أضعاف، ما نتج عنه التوسع في ملكية الشركة وزيادة عدد صناديق الاستثمار المشاركة، ما نتج عنه زيادة كبيرة في الاستثمارات الأجنبية.

وأكد إبراهيم سرحان اتجاه شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية للتنوع في الاستثمارات التي تضمنت قطاعات الصحة، السياحة، والنقل خلال العامين الماضيين.

مسيرة إي فاينانس

أشار سرحان إلى أن شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية ستستكمل مسيرتها على مدى العامين المقبلين، حيث عقدت شراكة مع الهيئة العامة للتأمين الصحي للعمل على تطوير وإدارة وتشغيل الخدمات التكنولوجية والرقمية لقطاع التأمين الصحي على مستوى الجمهورية.

وأضاف: “في قطاع السياحة تم القيام بمشروعين للآثار، والمتاحف وقمنا بتفعيل مشروع التحول الرقمي لخدمات المتاحف والمواقع الأثرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ويتضمن المشروع أول منصة حجز إلكتروني للتذاكر باستخدام “الباركود” والذي يمكن الزائرين من حجز التذكرة من خلال الإنترنت وتطبيقات المحمول والدفع من خلال البطاقات البنكية والمحافظ الإلكترونية”.

مشروعات إي فاينانس - صحتك

وشاركت إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية في إنشاء العديد من المنصات الإلكترونية التي تستخدم في التجارة وإدارة الكروت الذكية كما تم الانتهاء من الشبكة المالية الرقمية لوزارة الزراعة فضلا عن إطلاق “كارت الفلاح” بالتعاون مع البنك المركزي ووزارة الزراعة.

وتابع: “مساهمة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية مع الحكومة المصرية في المشروعات القومية الكبرى يدعم مركزنا استثماريا ويجعلنا قادرين على نقل نجاح مشروعاتنا بمصر لدول افريقيا والعالم.

شهادات وتوصيات

أشادت الحكومة المصرية ممثلة في بعض الوزراء بجهود مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية المبذولة من أجل تطوير البنية التحتية، والتي اعتبروها محل ثقة لهم.

ومن جانبها أعربت الدكتورة هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن فخرها بدور شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية كشركة مملوكة للدولة تعمل على تعزيز الاقتصاد الوطني.

وبدوره أشاد الدكتور محمد معيط وزير المالية، بدور شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية الرائد في تأسيس الشبكة المالية الحكومية الرقمية موجها الشكر لها كشريك استراتيجي للوزارة موثوق به.

كما أثنى وزراء سابقون على دور شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية في تأسيس المنصات الرقمية وعلى رأسهم غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي الأسبق، وعمرو الجارحي وزير المالية السابق وغيرهم.

ويمكنكم زيارة الموقع الرسمي لمجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية من خلال الضغط هنـــــــــــــــــــــــــا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى