E-Healthأمراض وأعراضسوق الدواء

بشرى لمرضى السكري في مصر.. دواء جديد لعلاج التهابات الأعصاب

أطلقت الشركة الأوروبية المصرية للصناعات الدوائية- إحدى شركات مجموعة فاركو للأدوية- دواء نوفوكوبال، وهو أول أقراص تحت اللسان يحتوي على فيتامين B12 من مادة الميثايل كوبالامين، لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية لمرضى السكر.

جاء ذلك خلال مؤتمر طبي، بحضور الدكتور شريف حافظ – أستاذ الباطنة والسكر جامعة القاهرة، الدكتور إبراهيم الإبراشي – أستاذ الباطنة والسكر جامعة القاهرة، الدكتور محمد رضا حلاوة – أستاذ الباطنة والسكر جامعة عين شمس، الدكتور يحيي غانم – أستاذ الباطنة والسكر جامعة إسكندرية.

يأتي ذلك في ضوء استراتيجية مجموعة فاركو للأدوية، لتوفير أحدث المستحضرات الطبية والعلاجية للأمراض الأكثر شيوعًا بأسعار مناسبة، للتخفيف عن أعباء المرضى، وفي إطار دعم المبادرة الرئاسية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن مرض السكري.

وقال الدكتور شيرين حلمي نائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات فاركو للأدوية، إن الشركة تتبنى استراتيجية لتوفير أدوية لعلاج الأمراض الأكثر شيوعًا في مصر ومنها مرض السكر، والذي يعد من الأمراض الخطيرة التي تصيب الفئات الأكبر سنًا وكذلك الأطفال والشباب لعدة أسباب منها زيادة الوزن وعدم ممارسة الرياضة، ولذا تقدم مجموعة متنوعة من الأدوية لعلاج مسببات مرض السكر والحماية من مضاعفاته حتى لا تؤثر على صحة المرضى.

أشار “حلمي”، إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تنجح مجموعة فاركو للأدوية في توفير أدوية لعلاج الأمراض الأكثر شيوعًا، إذ تمتلك المجموعة تجربة ناجحة في مكافحة مرض التهاب الكبد الوبائي في مصر لتصبح خالية من المرض بعدما كانت من ضمن أعلى الدول إصابة به.

استخدامات دواء نوفوكوبال

ويستخدم دواء نوفوكوبال، كبديل لنقص فيتامين B12، لاحتوائه على مادة المثايل كوبلامين بتركيز 1000 مجم، ولذا يوصي به الأطباء لعلاج مرضى السكر، الذين يعانون من نقص في فيتامين B12 نتيجة استخدام عقار الميتفورمين أحد الأدوية الرئيسية في علاج السكر مما يجعله هام جدًا في علاج مشاكل التهاب الأعصاب الطرفية لمرضى السكرى وحمايتهم من مضاعفاته، ويتوافر الدواء بسعر 64 جنيه للعبوة تحتوي على 60 قرصًا تحت اللسان.

الشركة الأوروبية المصرية للصناعات الدوائية

هي إحدى شركات مجموعة فاركو للأدوية، والتي توفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من مستحضرات فيتامين B12 بأشكال عديدة لتناسب جميع مرضي السكر مثل ديبوفيت B12 حقن ونيوروفيت أقراص وحقن.

كما سبق للشركة إطلاق حملة “خطوة عزيزة” في بداية العام الحالي؛ للتوعية بمضاعفات مرض السكر مستهدفة الوصول لأكثر من 2000 طبيب باطني في أنحاء الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى