سوق الدواء

بعد أوميكرون.. اكتشاف متحور كورونا جديد يحتوي على 46 طفرة وتحذيرات من موجة خامسة بمصر

اصاب 12 فردا حتى الأن وبدأ في الكاميرون

أعلن أطباء بمستشفى جامعة مرسيليا، الثلاثاء، عن اكتشاف متحور جديد لفيروس كورونا المستجد، أطلقوا عليه اسم “B.1.640.2″، مشيرين إلى أنه أصاب 12 شخصًا حتى الآن

وقال العلماء إنه من المرجح أن تكون منطقة وسط إفريقيا مصدر متحور كورونا الجديد، لأن أول شخص أصيب به كان عائدًا من دولة الكاميرون.
وأوضح مسئولو الصحة في الحكومة الفرنسية، أن متحور B.1.640.2 قد يكون أكثر عدوى من السلالة الأصلية، مستشهدين بنتائج دراسة أولية، خلصت إلى أنه يحتوي على 46 طفرة.

متحور كورونا والوضع الوبائي في مصر

وفي مصر، كشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا تطورات الوضع الوبائي في ظل انتشار متحور أوميكرون والموجة الرابعة للفيروس وما قد يتوقعه البعض من موجة خامسة.

وقال “حسني” أن مصر وصلت لذروة الموجة الرابعة وأعداد المصابين حاليا تقل مما يدل على تجاوزها لكن هناك تخوف في ظل برودة الجو من زيادة أعداد الإصابات مرة ثانية، لافتًا إلى أن أهم شيء لمنع انتشار الفيروس التهوية السليمة لكن في هذا الجو البارد لا يوجد أحد يقوم بالتهوية سواء في المنازل أو أماكن العمل ويؤدي ذلك إلى زيادة انتشار الفيروس.
وأضاف أن الخوف من زيادة انتشار الفيروس لكن حدة المرض تقل وانخفضت بشكل كبير عن الوقت السابق، فالمشكلة في زيادة الأعداد كما تشتكي الدول الأوربية وليس من شدة وخطورة الإصابات فمثل ذلك إرهاق على المنظومة الصحية.وبشأن الموجة الخامسة
وتابع : إننا ليس بعيدين عن العالم والعالم يشهد موجة خامسة وزيادة في الأعداد مع ظهور متحور كورونا جديد  ونتوقع في مصر أن نشهد زيادة في الأعداد فنحن ليس قلقين من شدة المرض فنجحنا بالمصريين في مواجهة الموجات السابقة وننجح بهم في الموجة القادمة وينبغي أن يأخذوا حذرهم في ذلك الوقت.
وردًا عن وجود حالات جديدة في مصر تم اكتشافها مصابة بأوميكرون بخلاف الحالات التي تم الإعلان عنها قال: “كنا في منتهي الوضوح في ذلك فمجرد أن ظهرت حالة مصابة بأوميكرون كانت قادمة من الخارج تم الإعلان عن ذلك فمصر دولة تتميز بالشفافية.

أشهر وأخطر الأمراض التي قد تصيب “الحيوانات الأليفة”.. تعرف على طرق العلاج

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى