pets

تتسمّ بقِصر عُمرها.. نصائح متميزة للحفاظ على أسماك الزينة لفترات طويلة

الأسماك بصفة عامة وأسماك الزينة بصفة خاصة تتسم بقصر عمرها، وأنها تحتاج عناية خاصة للحفاظ عليها من الموت والهلاك، وبما أن الكثيرين يفضلون تزيين منازلهم بأحواض الأسماك ذات المناظر الخلابة والألوان المبهجة، فهناك الكثير من النصائح التي ينبغي معرفتها لرعايتها والحفاظ عليها لفترة أطول.

نصائح للحفاظ على أسماك الزينة:

– يجب وضع أسماك الزينة عند شرائها  فى كيس مغلق ملىء  بماء الحوض المخصص لها، لمدة 15 دقيقة على الأقل ولكن لا تزيد عن ساعة حتى تتكيف مع درجة حرارة ماء الحوض، ثم  افتح الكيس وأضف ببطء ربع كوب ماء من حوض السمك وكرر عملية إضافة ربع كوب ماء كل خمس دقائق حتى امتلاء الكيس، مما يسمح للأسماك بالتأقلم مع منزلها المائي الجديد دون أن تصاب بالتغيرات المفاجئة.

أسماك الزينة

لا تلجأ إليها إلا عند الضرورة.. الحبوب المنومة راحة وهمية ومخاطر وخيمة

-أخرج الكيس من الحوض وصب ببطء أكبر قدر ممكن من الماء ثم  اخفض الكيس في الحوض واسمح للأسماك بالسباحة في منزلها الجديد.

-يجب تنظيف الحوض والحرص على تجنب امتلائه بالأشياء الكثيرة لتجنب انخفاض مستويات الأكسجين في الماء، حيث يؤدى الإفراط في النفايات إلى سد الفلتر وتدهور مياه الحوض ونفوق السمك.

أسماك الزينة

– استخدم مزيل الكلور من ماء الحوض، حتى تستطيع الأسماك العيش فى الحوض.

– يجب الحفاظ على مستويات الحموضة المناسبة فى الحوض. من خلال شراء الرقم الهيدروجيني الذى يعمل على قياس درجة الحموضة أو القلوية من خزان المياه. حيث تزدهر الأسماك بالمياه العذبة عندما يتراوح مستوى الأس الهيدروجيني بين 6.6 و 7.8 حسب الأنواع. و يساعد الرقم الهيدروجينى فى الحفاظ على تطهير الحوض بشكل دائم.

أسماك الزينة

– يوصى بتغيير 25 بالمائة من ماء الحوض على الأقل مرة واحدة في الشهر.

معلومات ونصائح جديدة عن سنة أولى أمومة.. تعرفي عليها

– تنظيف جوانب الخزان، من تراكم الطحالب على الخزانات و الزجاج حيث تتسبب فى إستنزاف الأكسجين، مما يؤدى إلى الإضرار بالأسماك.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى