تمارين رياضية

4 تمارين رياضية للتخلص من دهون البطن من على فراشك

تعد دهون البطن مشكلة كبيرة تواجه الكثيرين ممن يعانون زيادة الوزن لتأثيرها السلبي على الصحة العامة، وحتى من يملكون وزناً مثالياً يريدون الحصول على بطن جذاب لكن تواجههم العديد من المشكلات، والتخلص من دهون البطن يختلف عن التخلص من الوزن الزائد بشكل عام.

وليس من الضروري التوجّه للجيم كل يوم لتأدية تمارين اللياقة اللازمة استغلي الفترة الزمنية التي تكونين فيها مستلقية في سريركِ، سواءً كان هذا في الصباح أو المساء. استرخي جيداً وخذي نفساً عميقاً، ومن ثم باشري ببعض التمرينات الخفيفة التي تساعدك على التخلص من دهون البطن.

 ويقدم لك موقع “صحتك” بعض التمارين الرياضية التي بوسعكِ القيام بها وأنت في سريركِ:
4 تمارين لتخفيف آلام الرقبة.. لا تستغرق سوى دقائق

للتخلص من دهون البطن بتمرين الفراشة

استلقي على ظهركِ واشبكي يديكِ أسفل رأسكِ، واجعلي رجليكِ بوضعية المعين. شدّي عضلات بطنكِ، واسندي جسدكِ قياماً وقعوداً. كرّري التمرين وخذي استراحة وعاودي مجدداً.

للتخلص من دهون البطن بتمرين الرفع

استلقي على بطنكِ، لكن ارفعي جسدكِ على كوعيكِ وأطراف اصابع قدميكِ. شدّي عضلات بطنكِ للداخل، ومن ثم ارفعي جسدكِ وانزلي به، معتمدة على عضلات البطن ولياقة الجذع.

تمرين حركة البطن

استلقي على ظهركِ، وأديري جذعكِ يمنة ويسرة بأريحية، من خلال تثبيت الجسد والاكتفاء بحركة الوسط.

 تمرين الدرّاجة

استلقي على ظهركِ، وشدّي عضلات بطنكِ جيداً، واشبكي يديكِ أسفل رأسكِ. مدّي ساقيكِ، ومن ثم باشري بحركة الدرّاجة، تباعاً. أي ابدأي بالرجل اليمنى ومن ثم استخدمي اليسرى، وهكذا.

وبجانب هذه التمارين نقدم لك طرق بسيطة تساعدك على التخلص من دهون البطن

 طريقة تناول الطعام

هل تريد الشعور بالراحة على المدى الطويل والاستمرار في فقدان الدهون، حتى بعد مرور أسبوع؟ أفضل طريقة لا تكمن في اتباع اتباع نظام غذائي معين، ولكن في تغيير طريقة تناول الطعام كل يوم.

 تناول المزيد من البروتين

لا يتعين عليك اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لإنقاص الوزن، إلا أن إضافة البروتين إلى طعامك قد يكون أحد أكثر الأدوات فعالية. لماذا؟ يمكن أن يساعدك البروتين على الشعور بالشبع ومنح جسمك متطلباته الأساسية.

أمراض نفسية شائعة تصيب المرأة أكثر من الرجل.. تعرف عليها

للتخلص من دهون البطن: تجنب السكر والمشروبات السكرية

المشروبات الغازية ليست وحدها المضرة بصحة الإنسان، بل حتى بعض عصائر الفاكهة والمشروبات الرياضية والقهوة المحلاة والشاي المعبأ.. هل تريد أن تفقد الدهون؟ تخلص من هذه الكربوهيدرات غير الضرورية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى