pets

صعوبات تواجهك أثناء استحمام قطك.. هل الأمر تسلية أم فيلم رعب؟؟

استحمام قطك هي المعادلة الصعبة التي يعاني منها كل مربي الحيوانات الأليفة، لأنه يخوض معركة طاحنة معه لأنه دائما رفضًا للماء، وإذا حاولت غمر القط في الماء، ستواجه نسخة مباشرة من فيلم رعب.

قبل الدخول في هذه الحرب العنيفة، عليك التأكد من أن القطط كائنات نظيفة بطبعها وتعمل دائما على تنظيف نفسها بلعق نفسها للتخلص من الأوساخ والجراثيم أول بأول.

تعرف على أسباب وأعراض الصمم عند الكلاب

لماذا لا تحب القطط الماء؟

إلى الآن لن يوجد سبب علمي وراء خوف القطط الشديد من الماء، ولكن اعتقد بعض علماء السلوك أن ذلك يعود إلى أن أسلاف القطط كانوا يعيشون في مناطق شديدة الجفاف في إفريقيا.

ولهذا السبب لم يتعرضون كثيرًا إلى المياه، ويرتبط ذلك بشكل مباشر لخوف القطط من الماء. ولكن هذا لا يعني عدم تعرضهم إليها في الشرب أو السباحة، فهم قادرون على القيام بذلك جيدًا، وخاصة بعض الأنواع.

استحمام قطك من دون خوف

لتحقيق معادلة القطط والاستحمام معًا، هناك بعض النصائح والحيل التي يمكنك اللجوء إليها لمساعدتك في التخفيف من رعب فكرة الاستحمام لدي حيوانك الأليف ومن بينها ما يلي:

-ابدأ بالتجهيزات للاستحمام من خلال تسريح شعر القط بهدوء حتى يسترخى تمامًا. بالإضافة إلى تقليم أظافره لتجنب الخدوش والخرمشة التي تحدث أثناء الاستحمام.

-ابدأ استحمام  قطك من بعد عمر 4 أسابيع، لأن الهلع من الماء خلال الفترة السابقة لذلك العمر يؤدي إلى إرهاق جسد القط الصغير وإصابته بأمراض.

-اختار حوض صغير أو مكان محكوم لاستحمام القط، وتجنب البانيو الواسع لعدم إتاحة الفرصة للهرب منك والخروج بعيدًا عن الحمام.

-اسمح للقط اللعب بالماء أثناء فقرة الاستحمام، ولكن تجنب ملء الحوض كثيرًا. اكتفي بكمية قليلة من الماء لعدم خروجها عند الحوض أو المكان المخصص له.

-ضع منشفة على الجزء السفلي من الحوض ، حتى تتمكن من وضع قدمها.

-اجعل شخصًا ما يمسكها بلطف أثناء غسل الشامبو.

-إذا كان مرفق الرش الخاص بك صاخبًا ، فقم بغسل قطتك بأكواب من الماء بدلاً من ذلك.

-كن سريعا  واجعل المناشف والإسفنج وشامبو القط جاهزين مسبقًا. حتى لا يكون القط مبتلاً لفترة أطول من اللازم.

أخطر الأمراض المزمنة التي يعجز الطب الحديث عن علاجها .. تعرف عليها

-أدرك أن القطط تشعر بالبرد سريعًا عند التعرض للماء. لذلك عليك أن تكون سريعًا في تنشيفها وتجفيفها جيدًا بسشوار متوسط الحرارة، حتى لا يصاب بالبرد أو يمتنع عن الاستحمام مرة أخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى