الطب البديلنصائح

فوائد مذهلة للثوم لصحة الجسم والشعر والعلاقة الجنسية

تفضل النساء دائمًا استخدام الثوم أثناء طهي الطعام، لأنه يضيف نكهة ومذاقاً جيدًا للطعام، وكثير منهن يجهلن أن للثوم فوائد صحية عديدة حيث يعد الثوم مفيداً ليس للجسم فقط ولكن للشعر وللعلاقة الجنسية أيضاً.

ويرصد لكم موقع “صحتك” في التقرير التالي أبرز الفوائد الصحية للثوم، وتشمل:

الثوم.. وخفض الكوليسترول

قد يساعد تناول الثـوم بشكل مستمر على خفض ضغط الدم، وبالتالي فإنه يقي من حدوث مشاكل عديدة في الجسم بجانب منع الإصابة بأمراض القلب والسكتة.

 الحد من الجلطات الدموية

قد تؤدي الإصابة ببعض الجلطات الدموية إلى حدوث انسداد في الشرايين وتوقف تدفق الدم إلى أنسجة الجسم وأعضائه المختلفة، مما يؤدي إلى الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبة القلبية، ولكن عند تناول الثـوم يعمل على زيادة من إنتاج أكسيد النيتريك في الأوعية الدموية، مما يساهم في توسيعها، حيث يتميز الثـوم بتذويب الجلطات الدموية.

فوائد الأفوكادو للصحة العامة.. يكافح السمنة والسرطان وحيويّ للقلب

فوائد عصير الجزر للصحة العامة.. يقي من السرطان ويعزز المناعة

من الخضروات السحرية ..فوائد الجرجير الصحية للكبار وللأطفال لاتدعها تفوتك

فوائد الشاي في تعزيز صحة العظام و القلب والدماغ

الثوم والأمراض المعدية

من أبرز فوائد الثـوم أنه غني بمركبات الكبريت، بعض الفيتامينات الهامة مثل: فيتامين ج، وفيتامين ب6، والسيلينيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وغيرها من المواد المشهورة بالقضاء على الجراثيم، والفيروسات، وحتى العدوى الفطرية.

فالثوم يتم إدخاله في صناعة المراهم والقطرات المعدة للعلاج الخارجي للفطريات والتهابات الأذن.

معالجة الزكام

هناك بعض الدراسات التي أثبتت أن المرضى الذين يعانون من الزكام وتمت الاستعانة بالثـوم في وجباتهم العذائية قد تم شفاؤهم بسرعة أكبر مقارنة مع المرضى الآخرين الذين عانوا ايضًا من الزكام ولكن لم يتناولوا الثوم ومكملاته.

الثوم والسكري

يعمل الثـوم على الحد من أعراض مرض السكري ومضاعفاته المصاحبة له، مثل: مشاكل أمراض الكلى، أو الجهاز العصبي، بجانب أنه يقلل بشكل كبير مستويات السكر في الدم.

فوائد الثوم للحامل

-تناول الثـوم للمرأة الحامل يساهم في تحسين الدورة الدموية ويخفض من ضغط الدم ومن مستويات الكوليسترول، ويعد هذا شيئًا هامًا خلال فترة الحمل لسلامة الحمل للأم وللجنين معًا.

-يساعد على زيادة وزن الأطفال عند ولادتهم وخاصة الذين كان من المتوقع أن يولدوا بوزن قليل.

-يقي من التعرض لتسمم الحمل.

-يعمل على التقليل من الشعور بالإرهاق الناتج عن الحمل، حيث يدمر البكتيريا والفيروسات الضارة.

-يعتبر الثـوم علاجاً فعالاً  للالتهابات المهبلية.

فوائد الثوم للشعر

من المعروف عن الثـوم أنه يعد مصدراً هامًا لفيتامينات ب وفيتامين ج والتي تعمل على تحسين صحة الشعر، حيث أن فيتامين ج يمنع التقصف ويعمل على إنتاج الكولاجين ، والافتقار إلى فيتامين ب6 قد يؤدي إلى فقدان الشعر.

هناك بعض المعادن الموجودة في الثـوم التي تساهم في جعل الشعر صحيًا، فعناصر كالكالسيوم، والنحاس، والحديد، والمنغنيز لها دور كبير في بناء خلايا الشعر والبشرة ونموها، كما تقي من تعرض الشعر للتلف.

فوائد الثوم للجنس

النكهة المميزة لنبات الثـوم يعزز الأداء الجنسي للرجال والنساء، وهو ما كشفته دراسات طبية متعددة، حيث ذكرت أن الثــوم يحتوي على الأليسين (Allicin) الذي يساهم في زيادة تدفق الدم داخل الأعضاء الجنسية، لكن هذا لا يمنع من سرعة فعاليته الجنسية بل يتطلب الأمر بعض الوقت، الذي قد يصل لشهر كامل لجني ثمار الثوم الجنسية.

وأخيراً يمكن القول إنه توجد كبسولات من مستخلصات مادة الثــوم تستخدم تكن تستطيع كمكملات غذائية لمن لا يتحمل تناول الثـوم النيء، وتتوافر هذه المكملات في المتاجر المحلية للأغذية الصحية الطبيعية والصيدليات.

عصيـر القصب.. وأبرز فوائده للكلى والقولون والمرأة الحامل

الرمان.. ينصح مرضى السكرى بتناوله بكثرة لفوائده العديدة فى ضبط مستوى السكر

تعرف على فوائد الكرنب المحشي على مائدة الإفطار

تعرف على فوائد البرتقال الصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى