لايف ستايل

ماسكات فعالة لتفتيح البشرة وتوحيد لونها.. الطماطم والكركم أبرزها

تعطي النساء أولوية كبرى للاهتمام بمظهرهن وخاصة البشرة، ويهتم الكثير منهن أثناء الإجازة الصيفية بتوحيد لون البشرة باللون البرونزي أي ما يطلق عليه “تان”، ولكن قد يؤدي الجلوس في الشمس لفترات طويلة إلى اسمرار البشرة وهناك ماسكات فعالة لعلاج هذه المشكلة..

ويرصد لكم وقع “صحتك” في التقرير التالي بعض النصائح والماسكات المفيدة للبشرة وتعمل على تفتيحها وتوحيد لونها.

 تقشير البشرة

دائما ما كان اللجوء إلى تقشير البشرة هو الحل المثالي للتخلص من اسمرارها، وحيث يجب تقشير البشرة على الأقل مرة أسبوعيًّا، لأنه له دور فعال في إزالة الطبقة الداكنة وظهور الجلد ناعمًا وجديدًا. ولكن يجب على أصحاب البشرة الحساسة أن يختاروا المقشر المناسب لهم بعناية وبعد الرجوع للطبيب الجلدية لتجنب حدوث تهيج أو التهابات.

ويمكنك صنع هذا الماسك للتخلص من الخلايا الميتة في البشرة عن طريق مزج الدقيق والزبادي بالطريقة التالية:

تقشير البشرة أبرزها.. طرق علاج الحبوب البيضاء تحت العين

نصائح هامة للحفاظ على نضارة البشرة بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر

طرق حماية البشرة فى موسم الصيف من الجفاف -نصائح ذهبية جربيها الآن

أشهر 10 علامات تشير بنسبة كبيرة إلى الحمل بولد.. منها مشكلات البشرة

-مزج ملعقة كبيرة تحتوي على الدقيق مع ملعقة صغيرة من الزبادي. ويوضع على الوجه. ويترك حتى يجف لمدة ربع ساعة ثم يتم تدليكه على البشرة بعد التأكد من انه جف.

 ماسك الصبار

يعد الصبار من أبرز النباتات التي تساهم في تفتيح لون البشرة بطريقة تدريجية وطبيعية. كما يعمل على ترطيبها ونضارتها بشكل ملحوظ، ولكن عند استخدامه يجب تجنب الخروج من المنزل.

ويتم استخدامه عن طرق فرك الوجه بجل الصبار لمدة لا تزيد عن 5 دقائق. ثم تركه على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يشطف الوجه بالماء فقط، ويمكن استخدامه مرتين في اليوم.

ماسكات فعالة: ماسك الطماطم

الطماطم من الخضروات المعروفة بفوائدها على جسم الإنسان، ولكن قد يجهل البعض أن لها فوائد أخرى على البشرة حيث تساعد على التخلص من اسمرار البشرة الداكنة، بجانب أنها تحمي من أشعة الشمس الضارة إذا تم استخدامها كماسك على البشرة بشكل مستمر.

حيث يتم ضرب ثمرة من الطماطم مع ربع كوب من الزبادي باستخدام الخفاق، ثم وضعه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يتم غسله بالماء البارد.

طريقة أخرى: نقوم بمزج ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم مع أربعة ملاعق من اللبن الرائب، ووضعه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم شطفه بالماء.

ماسكات فعالة: ماسك الكركم

من المعروف أن الكركم يحتوي على لون أصفر قوي وعند استخدامه قد يترك بقعًا صفراء على الوجه، ولكنه سريعًا ما يختفي، ولكنه في المقابل قد يعطي إشراقة كبيرة للبشرة والتخلص من الاسمرار الناتج عن الجلوس في الشمس لوقت طويل.

وللتخلص من البقع الصفراء الناتجة عن الكركم يمكن استخدام ماء الورد، عن طريق مزج ملعقة صغيرة من الكركم مع معلقة صغيرة من عصير الليمون ووضعه على الوجه لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، ثم يشطف بالماء البارد.

يؤدي لنقص المناعة والعدوى الجلدية.. أبرز أضرار الوشم على صحة الإنسان

أبرز طرق علاج الزوائد الجلدية.. تتنوع بين الطرق المنزلية والتجميد

أعراض نقص الكولاجين في الجسم.. وأهميته لصحة الشعر والأسنان والجلد

سرطان الجلد | تعرف على أبرز العلامات الدالة والأسباب وطرق الوقاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى