سوق الدواء

منها ما يرتبط بركوب الخيل وتناول الكافيين.. أبرز معتقدات الفتيات الخاطئة عن غشاء البكارة

 في مجتمعنا الشرقي تتحكم الكثير من المعتقدات والموروثات الخاطئة في مسار حياتنا، فنلتفت إلى العيب أكثر من التفاتنا إلى العلم والمنطق، وهذا يعزز بداخل الأفراد الشعور بالقلق وسيطرة الأوهام على عقولهم والخوف الزائد من الأشياء والوسوسة حد اتخاذ قرارات خاطئة، وبحُكم أننا في مجتمع شرقي فتتمحور هذه المعتقدات والأقاويل الخاطئة حول النساء؛ فتيات أو سيدات. ومن أبرز هذه المعتقدات ما يُشاع خطأً عن غشاء البكارة والصحة الجنسية والعقم.

وفي هذا التقرير نتحدث عن أبرز “المسكوت عنه” بين الفتيات وخصوصًا فيما يتعلق بغشاء البكارة، ومعرفة مدى صحة أو خطأ هذه المعلومات والمعتقدات.

ركوب الخيل وغشاء البكارة

غالباً ما يكون لجانب من جوانب هذا المعتقدات بعض الصحة، فركوب الخيل يستوجب تدريب وحنكة وحسن تصرف، ولذا فركوب الخيل للفتيات اللاتى يتلقين التدريبات لا خوف منه، لأنه يدربهن على تلاقى الصدمات الشديدة، لأن الاصطدام القوى قد يضر بالفتاة فعليا، ولكن المدربات على هذا الأمر رياضيات ويعلمن كيفية التعامل مع الخيل، فضلا عن إمكانية ركوبة بهدوء وعدم الجرى به لمسافات بالنسبة للمبتدئات.

الشطاف وغشاء البكارة

ولعل أكثر المعتقدات المنتشرة هي التى تتعلق بالفتيات قبل الزواج تلك التى تتعلق بغشاء البكارة. ومنها ما يقال عن أن الشطاف قد يفقد الفتاة بكارتها، خاصة إذا ما كان اندفاع الماء قويًا. وهو أمر خاطئ تماما، فالمياه الحانية غير خطيرة على الغشاء الذى يبعد حوالى 2 أو3 سم عن مصدر التشطيف والمياه، ولكن. المشكلة تكمن فى توجيه بعض الفتيات للشطاف عمدا داخل المهبل وبشكل جارح وشديد، مما قد يعرضها لتمزق الغشاء نتيجة التوجيه المباشر والمستمر والقوى بشدة أثناء الضخ المياة.

القطط تسبب العقم

تعتبر هذه المعلومة مبالغ فيها، فحتى الآن لا توجد دراسة أو أبحاث تثبت أن القطط تسبب العقم. ولكن هناك نوعيات محددة من القطط تعانى من فيروسات معينة تسبب بالفعل إجهاضًا للحامل فى شهور حملها. ولكنها لا تسبب العقم، فتنتقل العدوى للحامل، وهذا ما جعل الذعر منها غير عادى.

الرجل القصير والأصلع أكثر قدرة جنسية عن نظيره الطويل

من أكثر المعتقدات الفكاهية ربط قدرة الرجل الجنسية بطول أو قصر قامه، ولعل فكرة الرجل القصير صاحب القوة الكبيرة من أكثر المعتقدات التى تهمس الفتيات سرا بها، ولكنها غير صحيحة على الإطلاق ولا سند علمى لها، فقدرة الرجل الجنسية ترتبط بعوامل أخرى، الطول والقصر ليسا منهما.

الوحم يسبب عيوبا خلقية بالجنين

وهو معتقد فكاهى أخر يدور حول رغبة الحامل فى تناول طعام معين وإذا لم تتناوله فى شهور الوحم ظهر على جسد الطفل، وهو أمر احتمالى وليس سائدا، ولا علاقة له بعدوى الطفل من هذا العيب، ولا يعد عدم تناول هذا النوع من الطعام عيبا يشعر به الطفل.

الولادة القيصرية تشوه البطن

وهو اعتقاد قديم وسائد ولكنه غير صحيح، فالولادة القيصرية لا تسبب في تشويه شكل البطن بل إن أغلب طرق جراحتها تجميلية بحتة.

وفى سياق آخر أكد الدكتور وائل البنا أخصائى النساء والتوليد والباحث فى جامعة “كنج كولدج” فى إنجلترا لجراحة الأجنة. إننا شعب يخضع ويسير وراء العديد من المعتقدات الخاطئة التى قد تكون من أهم الأسباب التى تؤدى إلى ضياع الشخص.

الكافيين والمياه الغازية يدمران غشاء البكارة

يوجد اعتقاد آخر يؤثر على أفكار بعض البنات وهو أن الإكثار من تناولك للمشروبات الغازية والكافين. يؤدى إلى تمزق غشاء البكارة، ولكن هذا الكلام غير صحيح بالمرة، وأن هذه المعتقدات مجرد خرافات.

في بعض الحالات يجب التدخل الجراحي.. مرض التهاب الزائدة الدودية أثناء الحمل

أبرز العلامات التي تدل على مرض قصور القلب.. تفاصيل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى