الطب البديلنصائح

مواد طبيعية لخفض نسبة السكر في الدم.. منها خل التفاح

توجد بعض العادات غير الصحية التي يتبعها الأشخاص وتتسبب في حدوث العديد من المشاكل والأمراض الصحية التي ينتج عنها ارتفاع سكر الدم في الجسم. وهناك طرق طبيعية كثيرة تساهم في خفض نسبة السكر في الدم لتعود إلى معدلاتها الطبيعية.

طرق طبيعية لخفض نسبة السكر في الدم

التخلص من الإجهاد والتوتر

ينتج عن الإجهاد الشديد مشكلات صحية كثيرة ومنها ارتفاع نسبة السكر في الدم. لذا يجب الابتعاد عن التوتر والإجهاد للحفاظ على مستوى السكر في جسم الإنسان.كما ينصح بممارسة رياضات التأمل والاسترخاء واليوغا للقضاء على التوتر.

بوابة صحتك - خفض سكر الدم

بشرى لمرضى السكري في مصر.. دواء جديد لعلاج التهابات الأعصاب

السكر الأبيض هل هو سمّ قاتل.. تعرف على أضراره للدماغ والبشرة

فوائد الكيوي للصحة النفسية والجهاز الهضمي.. تعرف على مزاياه لمرضى السكري والحامل

الرمان.. ينصح مرضى السكرى بتناوله بكثرة لفوائده العديدة فى ضبط مستوى السكر

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف من الطرق الجيدة لخفض سكر الدم وتحقيق التوازن به. وذلك لأن الأطعمة الغنية بالألياف بطيئة الهضم، مما يؤدي إلى عدم سريان السكر سريعًا في مجرى الدم.

كما ينصح بتناول الحبوب والبطاطا والأفوكادو لأنها تحتوي على الألياف بنسبة جيدة.

الحفاظ على رطوبة الجسم

شرب الماء من أفضل الطرق التي يجب اتباعها لخفض سكر الدم. حيث عندما ترتفع نسبة السكر في الدم، يعمل الجسم على التخلص منها في أسرع وقت ممكن عن طريق زيادة التبول.

أما عند عدم شرب كميات كافية من الماء، سوف يصبح من الصعب إخراج السكر الزائد من الجسم. لذا ينصح الأطباء بضرورة شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء بشكل يومي للحفاظ على مستويات السكر في الدم.

بوابة صحتك - خفض سكر الدم

الحفاظ على توازن المعادن بالجسم

عند ارتفاع نسبة السكر في الدم يحدث تقليل في مستويات المعادن الهامة بالجسم، كالمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفات. لذا يجب تناول المواد الغذائية التي تحتوي على المعادن الهامة للجسم، كالموز والبطاطا الحلوة والمكسرات.

 الحد من تناول الكربوهيدرات

يجب عدم الإفراط في تناول الكربوهيدرات للحفاظ على نسبة السكر الجيدة في الدم بشكل عام. كما يجب تناول مصادر غنية بالمغذيات من الكربوهيدرات وتجنب النشويات الضارة على قدر الإمكان.

تناول أطعمة غنية بالبروبيوتيك

يمكن أيضاً خفض نسبة السكر في الدم عن طريق تناول الأطعمة الغنية التي تحتوي على البروبيوتيك، لأنها تعمل على إعادة إدخال البكتيريا النافعة إلى الأمعاء، بجانب أنها تساعد في التخلص من التهابات الجسم وتعزز التمثيل الغذائي.

لذا يجب تناول كوب من الزبادي بشكل يومي، لأنه يعد من الأطعمة الهامة لصحة الجهاز الهضمي ويضمن تنظيم مستويات السكر في الدم.

تناول خل التفاح

تناول خل التفاح من الطرق الطبيعية التي تساهم في خفض نسبة السكر في الدم، حيث يساعد على تعزيز تفاعل خلايا الجسم مع الأنسولين، لذا فهو يعتبر حلًا مثاليًا لمرضى السكر من النوع الثاني. ولكن يجب تخفيفه بماء دافىء قبل تناوله.

بوابة صحتك - خفض سكر الدم

أبرز الفوائد الصحية للحلبة.. تجِب استشارة الطبيب قبل تناولها لمرضى السكري

6 نصائح لتجنب تقلب مستوى السكر في الدم قبل النوم

تحتوي على فيتامينات ب.. أبرز فوائد الحلبة لـ مرض السكري

يساعد على التقليل من تصلب الشرايين.. العلاقة بين الرمان ومرض السكري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى