أمومة وطفولة

نصائح للمرأة الحامل في الشهر الثامن من أجل ولادة سهلة.. تعرفي عليها

 عندما يقترب موعد الولادة وخاصة عندما تدخل المرأة في الشهر الثامن تعاني من القلق والتوتر والخوف، خاصة إذا كانت هذه المرة الأولى، وهناك عدة نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة.

نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة

هناك عدة نصائح يمكن اتباعها لتسهيل عملية الولادة خاصة في الشهر الثامن من الحمل؛ ومن تلك النصائح ما يأتي:

المشاركة في دورات تدريبية عن الولادة

الحرص على حضور جميع الدورات التي تُعطى من قبل مختصين للتخلص من أي مخاوف، كما أنه يساعد في الإجابة عن أي أسئلة متعلقة بالولادة كعلامات الولادة المنتظرة، والوضعيات الصحيحة للولادة، وما يتعلق بحقنة ما فوق الجافية وغيرها. وهذا يجعل السيدة مستعدة للولادة ويساعدها على التعامل مع مخاوفها بطريقة أكثر أماناً.

ممارسة تمارين الاسترخاء والتنفس

يساهم ممارسة تمارين التنفس العميق والاسترخاء واليوجا والتدليك قبل موعد المخاض في السيطرة على التوتر الناتج ببب الولادة. كما أنها تساهم في تخفف توتر العضلات كما تساعد في الاسترخاء الجسدي والعقلي.

الحمل العنقودي.. التعريف والأعراض وطرق العلاج

دوالى المهبل مشكلة تصيب النساء أثناء الحمل -الأعراض والأسباب

مراحل تطور الجنين في الشهر الخامس من الحمل.. وكيف تؤثر على صحة الأم

الحمل خارج الرحم.. أبرز الأعراض والأسباب والمخاطر

الحركة المستمرة

ينصح عادة الأطباء بضرورة الحركة الكثيرة خاصة في الأشهر الأخيرة لتسهيل عملية الولادة؛ حي تساهم في تحريك الجنين حتى يكون في موضعه الصحيح أثناء الولادة.

كما يمكن للمراة الحامل أن تستمر في الوقوف والمشي والركوع والجلوس والقرفصاء طوال اليوم ولكن دون إجهاد. فهذا يدفع الجنين إلى الأسفل ويجعله في وضعه الصحيح داخل الحوض.

 ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر لتهيئ الجسم بشكل كبير لمواجهة آلام المخاض.

وهناك بعض الرياضات الآمنة والمفيدة والتي تعمل على تحسين القوة والقدرة على التحمل مثل: المشي والسباحة ودروس الرقص البسيطة، واليوجا. ولذا يجب ممارستها بإستمرار بمعدل 30 دقيقة لمدة خمسة أيام على الأقل في الأسبوع حتى قبل الشهر الثامن.

الأطعمة يجب تناولها في الشهر الثامن من الحمل

يجب أن تحرص المرأة الحامل على تناول طعام صحي لمساعدة الجسم على بقائه قويًا وقادرًا على التحمل، كما أنه يعمل على تحسين المزاج ورفع المعنويات. لذا يجب تناول أطعمة غنية بالحديد كاللحوم والعدس والخضروات ذات الأوراق الخضراء، بجانب الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12 مثل: منتجات الألبان، والأسماك.

وبالتزامن مع اقتراب انتهاء فترة الحمل يجب الاستمرار في الابتعاد عن الأطعمة الممنوعة على الحامل كاللحوم، والأسماك النيئة، والأجبان الطرية، وأي أطعمة قد تسبب الضرر خاصة في حالة الإصابة بسكري الحمل أو ارتفاع ضغط الدم.

أبرز نصائح الشهر السابع من الحمل لتجنب الولادة المبكرة

7 أشياء خاطئة ترتكبها المرأة في أشهر الحمل الأولى

أعراض تسمم الحمل وطرق الوقاية

الحمل وتدخين التبغ من أسباب تغير لون الشفاه إلى الأسود.. تفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى