أمومة وطفولةنصائح

نصائح هامة للأمهات الجدد من أجل توفير الوقت والاهتمام بالذات

 تقع بعض الأمهات الجدد في خطأ الغرق في مسئولية الاعتناء بالأطفال وتحمل المسؤوليات الخاصة بهم، والتأكد من أن أطفالهن بأفضل حال في كل شيء، يصاحب ذلك تجاهل تام لاحتياجاتهن الشخصية، وهو خطأ شائع كثيرًا ما تقع فيه الأمهات الجدد، رغم أن الرعاية الذاتية مهمة لكي نتمكن من الاستمرار والمواصلة.

هناك عدة نصائح للأمهات الجدد، مشيرًا إلى أن الأشهر القليلة الأولى وحتى السنوات متعبة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً، ولكن لابد من وجود بعض الحيل التي تمنح الأمهات الرضا التام من خلال الحصول على بعض الوقت لأنفسهن فقط.

 ونرصد لكم في موقع “صحتك” عدد من النصائح للأمهات الجدد بشأن كيفية تخصيص وقت لأنفسهن رغم مسئولية الأطفال وكيف لا يقعن في فخ المبالغة في الاهتمام بالأطفال وهم كالأتي..

بوابة صحتك - الأمهات الجدد

الأمهات الجدد والتخطيط ليومك بكفاءة

التخطيط قبل الولادة وبعدها أمر بالغ الأهمية، سواء كان الأمر يتعلق بتحديد الأهداف لمستقبل طفلك أو مجرد جدولة خطة اليوم، يجب على كل الأمهات التخطيط مسبقًا، وعندما تريدين تخصيص بعض الوقت لنفسك، فإن التخطيط ليومك مسبقًا هو المفتاح، ومن خلال القيام بذلك، سيكون لديكِ خطة واضحة حول متى وكيف تحافظين على مشاركة طفلك، ومتى يمكنك الهروب بنفسك لبعض الوقت.

 تقاسم المسؤوليات

الأبوة والأمومة ليست وظيفة أحد الوالدين فقط، إذا كان لديك شريك، فيجب عليك مشاركة مسؤوليات طفلك معه، القيام بذلك سيمنحك أنت وشريك حياتك الوقت الذي تحتاجينه للاعتناء بنفسك، فالأمومة يمكن أن تتسبب في خسائر كبيرة منها الإرهاق الجسدي، لذلك فإن الحصول على المساعدة من شريك حياتك يمنحك الفرصة لتجديد طاقتك وإعادة شحن نفسك.

بوابة صحتك - الأمهات الجدد

معلومات ونصائح جديدة عن سنة أولى أمومة.. تعرفي عليها

تتشابه علاماته مع العلامات المعتادة.. مشكلة الحمل خارج الرحـم وأعراضه

أفضل وقت للحمل الثالث بعد الولادة القيصرية الثانية.. ما هو؟؟

أشهر 10 علامات تشير بنسبة كبيرة إلى الحمل بولد.. منها مشكلات البشرة

الأمهات الجدد ومشاركة الأطفال في أنشطة شيقة

اجعلى أطفالك مستمتعين سواء كان ذلك من خلال الكتب الصوتية أو بمساعدة الأفلام أو حتى جلسة الرسم، يجب أن تجدى أنشطة تجعلهم منشغلين دائما، خلال الوقت الذي ينشغلون فيه بفعل ما يحبون، يمكنك استكشاف هواياتك والقيام بما يحلو لكِ.

بوابة صحتك - الأمهات الجدد

 حددي وقت نوم طفلك مبكرًا

الشيء الوحيد الذي يمكن أن يعدك بقضاء بعض الوقت بمفردك هو جعل طفلك ينام مبكرًا، كلما ناموا مبكرًا، كلما كان لديك وقت أطول للاستمتاع بهواياتك. ومع ذلك، حافظي على مشاركتهم طوال اليوم واجعليهم يأكلون جميع وجباتهم في الوقت المحدد.

استيقظي أول شخص في المنزل

شيء آخر يمكنك القيام به هو الاستيقاظ قبل أن يستيقظ الجميع، بينما ينام الجميع. استيقظي ومارسي رياضتك، أو اصنعي لنفسك فنجان قهوة مع كعكة صغيرة وتصفحي هاتفك، أو استمعي للموسيقي أو الأغاني الصباحية التي تمنح يومك تفاؤلا وطاقة إيجابية كبيرة.

بوابة صحتك - الأمهات الجدد

الأمهات الجدد والاستعانة بشخص للمساعدة

لا تترددى في طلب المساعدة من أحد الأشخاص إذا كانت ظروفك المادية تسمح بذلك. فالمشرفة يمكنها أن تتولى مراقبة ابنك ومتابعته بشكل دقيق. خلال انشغالك بممارسة هواياتك أو متابعة عملك.

سخونة اليدين شعور مؤرق يفصح عن بعض الأمراض -والسبب

متلازمة اليد الغريبة ..حالة عصبية نادرة الأعراض والأسباب

صعوبة البلع والشخير من أبرز أعراضها.. اللحمية والأمراض المصاحبة لها

معلومات لا تفوتك عن هشاشة العظام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى