أمراض وأعراضنصائح

هل تحتاج لإجراء اختبار؟.. 6 علامات تكشف ضعف النظر لديك

حاسة البصر من أهم الحواس التي أنعم الله بها على الإنسان والطيور والحيوانات، فبدونها أو خفوتها يتيه الفرد ويصعب معه التأقلم مع الحياة. ولذلك يجب على كل فرد منا الحفاظ على هذه الحاسة وتجنب ضعف النظر عن طريق إجراء اختبار النظر بشكل دوري.

وتزيد بعض العوامل من فرص الإصابة بضعف النظر، مثل: تقدم العمر وسوء التغذية والاستخدام المفرط للألواح الإلكترونية وإجهاد العين.

وقد يكون ضعف النظر عرضًا لعدد من الأمراض، مثل: الجلوكوما وإعتام عدسة العين وجفاف العين والسكري والسكتة الدماغية وإصابات الدماغ.

ورغم أهمية إجراء اختبار النظر بشكل دوري، لكن هناك علامات إذا ظهرت على العين، لا بد من التعجيل به، يستعرضها “صحتك” في التقرير التالي، وفقًا لموقع “Eye site on wellness”.

الزغللة

إذا واجهت صعوبة في رؤية أي شيء يبعد عنك مسافة 10 خطوات بشكل مفاجئ، عليك أخذ قسطًا من الراحة، ثم اشرب كمية كبيرة من السوائل، وفي حالة استمرار الزغللة، لا تتردد في زيارة طبيب العيون.

ضعف النظر

احذر هذا الروتين.. أمراض تنتقل بالقبلات.. تعرف على أنواعها وأكثرها انتشارًا

من أعراض ضعف النظر: صعوبة الرؤية ليلًا

لا تجازف بقيادة سيارتك مساءً، إذا كنت تجد صعوبة في رؤية الأشياء بوضوح في الليل أو تعاني عينيك من الحساسية اتجاه الضوء المنبعث من أعمدة الإنارة أو مصابيح السيارات، لأن هذه المشكلات قد تعرضك للحوادث.

ضعف النظر

 ازدواجية الرؤية

قد تشير ازدواجية الرؤية إلى وجود مشكلة في القرنية أو عضلات العين، وفي هذه الحالة، يجب زيارة الطبيب، لمعرفة السبب والحصول على العلاج المناسب.

ضعف النظر

من أعراض ضعف النظر: الصداع المتكرر

ليس بالضرورة أن يكون الصداع الذي يداهم رأسك بشكل متكرر ناتجًا عن قلة النوم أو نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم، لأن إجهاد العين من الأسباب المؤدية أيضًا للإصابة به.

ضعف النظر

أضرار تأخير الاستحمام بعد انتهاء المعاشرة الزوجية

 رؤية الهالات

إذا لاحظت ظهور هالات حول الأشياء عند النظر إليها، خاصةً في الأماكن قليلة الإضاءة أو المظلمة، سارع في زيارة طبيب العيون، قبل أن يتفاقم الأمر إلى حد الإصابة بالمياه البيضاء.

ضعف النظر

من أعراض ضعف النظر: ارتفاع ضغط العين

ومن العلامات المقلقة التي تستوجب الذهاب لطبيب العيون، لأن الشعور بضغط على العين قد يدل على الإصابة بالمياه الزرقاء أو تلف العصب البصري المسئول عن نقل الصورة إلى المخ.

ورغم خطورة هذه المشكلة، ولكنها قابلة للعلاج، بشرط أن يتم طلب المساعدة الطبية فور الإصابة بها.

ضعف النظر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى