أمراض وأعراض

وداعًا للتكاليف الطائلة.. اختبار السرطان بالمنزل للكشف عن الإصابة في متناول اليد الآن

اختبار السرطان بالمنزل .. من الاختبارات الأشهر لمرض السرطان والتى تجرى تحت إشراف الأطباء فى المستشفى مما يستوجب استعدادات خاصة، حيث يعد مرض السرطان من الأمراض الأكثر خطورةً والتي تصيب الكثير من الأفراد بالهوس من احتمالية الإصابة بها

وينفق الأفراد الأموال الطائلة للفحص الدوري المبكر والاطمئنان على أنفسهم، فهو المرحلة الأكثر أهمية في التشخيص والعلاج، كان هذا في السابق أما اليوم فأصبح من المتاح الاكتشاف المبكر للسرطان وبخطوات بسيطة في المنزل.

وتوصي الهيئات المعنية بالأمر بضرورة اللجوء إلى الاختبارات المتاحة لتشخيص السرطان في بدايات نشاطاته مثل الماموجرام لتشخيص سرطانات الصدر (الثدى)، ولتشخيص سرطان عنق الرحم الباب سمير (Pap Smear)، ثم فحص الأشعة للرئات ومنظار القولون لرصد سرطانات القولون.

تلك الاختبارات الأشهر والتى تجرى تحت إشراف الأطباء فى المستشفى أو العيادات المتخصصة الأمر الذى يستوجب استعدادات خاصة ومتابعة.

اليوم يقدم العلم للإنسان اختبارات سهلة يمكن إجراؤها في المنزل دونما اللجوء للمستشفيات تعتمد على تقنية حديثة لا تستوجب إلا عينة يسيرة من دم الإنسان، يمكن من خلالها رصد شذرات من حمض دى إن إيه (DNA Fragments) منها يمكن تشخيص أكثر من خمسين نوعا من أنواع السرطان.

اختبار السرطان بالمنزل

اختبار السرطان بالمنزل

أطلق اسم (Galleri Test) على الاختبار الذى تمت أخيرا دراسة مصداقيته فى دراسة علمية موسعة شملت ستة آلاف إنسان جميعهم فوق الخمسين من العمر، ثم تشخيص تسع وعشرين حالة إصابة منهم بالسرطان وقد كان الجميع فى حالة صحية جيدة لم يعلم أحدهم من قبل بإصابته بأى نوع من النشاط السرطانى، من تلك الحالات جاءت الإصابة بسرطان الرئة، المبايض، القولون، الرقبة، الثدى والبنكرياس.

يخضع هذا الاختبار بعد تلك التجربة إلى إجراءات التسجيل فى هيئة الطعام والدواء الأمريكية والتى ستتيح استعماله بصورة تسمح بشرائه من الصيدليات مباشرة دون تدخل أطباء أو مستشفيات إذا ما ثبتت له نسبة النجاح المؤكدة، وأنه لا يحمل أى نسبة من الخطورة على الإنسان.

لكن هذا الاختبار يمكن إجراؤه الآن تحت إشراف طبيب لتسجيل نتائجه كامتداد لتلك التجربة العلمية مقابل ٩٤٩ دولارا أمريكيا تحت مسمى «اختبار يتم لاستكمال معلومات طبية بغرض إنتاج اختبار لتشخيص النشاط السرطانى».

يمكن لأى فرد لديه بعض الظواهر التى تشير إلى احتمالات إصابته بالسرطان أو فقط ينتابه الفضول ليعرف أن يعرض الأمر على طبيبه ويسدد قيمة الاختبار ليحصل عليه.

أقرأ المزيد:

أشهر وأخطر الأمراض التي قد تصيب “الحيوانات الأليفة”.. تعرف على طرق العلاج

أخطر الأمراض المزمنة التي يعجز الطب الحديث عن علاجها .. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى