سوق الدواء

بعضها استمر 4 أيام.. أطول عمليات الجراحية “ناجحة” حول العالم

التدخل الجراحي قد يكون هو الحل الأخير أمام الأطباء رغم أنه يزعج المريض ويؤرق أسرته، وبقدر ما هنالك عمليات جراحية سهلة لا تأخذ سوى دقائق معدودة، هنالك أيضًا عمليات جراحية طويلة للغاية.

وقد تحتاج إحداها أيامًا متواصلة، وبطبيعة الحال لا يعتبر طول العملية دليلًا على تعقيدها بقدر ما هو دليلًا على تطور الطب الحديث، الذي نجح في إجراء عمليات تستمر لمدة 4 و3 أيام وتنجح في النهاية..

في هذا التقرير نرصد لكم أطول عمليات جراحية أجريت لمرضى من مختلف البلدان حول العالم..

فصل توأم في 4 أيام

قبل 21 عامًا وتحديدًا في العام 2001 أجريت أطول عملبات جراحية في العالم والتي استمرت 4 أيام كاملة، والتي شارك فيها فريق مكون من 20 طبيبًا في سنغافورة، وكانت عبارة عن فصل توأم ملتصق في عمر 11 شهرًا، ولم يتوقع الأطباء أن تأخذ كل هذا الوقت، لكنهم وجدوا أن أدمغة التوأم ملتصقة ببعضها بشدة، بالإضافة إلى الأوعية الدموية التي تربط ما بين الدماغين، والأنسجة التي يتشاركونها، كما يعلق الدكتور “كيث جو” أنه كان هناك مئات الأوعية الدموية الصغيرة التي يجب اتباعها ومعرفة مصدرها، بحسب ما ينقل عنه موقع “Steemit”، التكنولوجيا الحديثة ساعدت الجراحين في هذه العملية بشكل كبير، من خلال إجراء مسح ثلاثي الأبعاد لأدمغة الأختين التوأم.

إزالة ورم في 3 أيام ( عمليات جراحية )

بعد 26 ساعة من إجراء عملية جراحية كان فريق من الأطباء بنيويورك الأمريكية قد نجحوا أخيرًا في إزالة كبد “روبرت كولسون” وظل الجزء الأكبر من العملية هو إعادة الكبد مكانه مرة أخرى، وهي العملية التي استغرقت ثلاثة أيام، فقد كان “كولسون” مصابًا بورم ضخم في الجزء الخلفي من تجويف البطن، والذي التصق بالكبد وبعض الأعضاء الأخرى والأوعية الدموية، والذي لم يفلح العلاج الكيماوي أو الإشعاعي في علاجه، والذي كان الأطباء يعتقدون أنه لن تفلح في علاجه أي عملية جراحية وسوف يقتل صاحبه في النهاية، بحسب موقع “New York times” كانت الأوعية الدموية التي التصقت بالورم تجعله أكثر خطورة، لذلك حاولوا تقليص الورم باستخدام العلاج الكيماوي والإشعاعي، ليجعلوه قابلا للعملية الجراحية، ولكن بعد عام كان الورم في حجم كرة القدم وكان لا يزال ينمو.

عمليات جراحية .. إصلاح الشرايين في يومين

عملية أخرى سجلت رقمًا قياسيًا بعدما استمرت يومين كاملين عندما خضع “جيمس بويدستون” الذي يبلغ من العمر 24 عامًا، لعملية جراحية تستهدف علاج عيب خلقي في الشرايين.

قال الأطباء لـ”بويدستون” أنه دون هذه العملية الجراحية المطولة فسوف يصاب بالعمى ومن المحتمل أن يموت بسبب سكتة دماغية، كما تم تحذيره بأنه من الممكن أن يموت خلال العملية الجراحية بنسبة 10%، بحسب ما يذكر موقع “Washington post”، كما توقع الأطباء أن تستمر العملية 14 ساعة فقط، ولكنها أصبحت معقدة جدا بسبب أنه في كل مرة يتم إصلاح واحدا من الشرايين، ينفجر شراين آخر.

سلسلة من الأورام في 32 ساعة

لم تكن عملية واحدة فقط التي استمرت 32 ساعة متواصلة بل كانت 6 عمليات في عملية واحدة لاستئصال سلسلة من أورام المخ في مريض واحد. العملية تضمنت 3 جراحين و6 من أطباء التخدير و8 ممرضات.كان المريض مصابًا بتمدد الأوعية الدموية وسرطان الدماغ والأورام الوعائية، وكان على الأطباء أن يستئصلوا جميع الأورام في عملية واحدة، فإذا أزالوا ورم واحد وتركوا الباقي فسوف يكون ذلك قاتلا بالنسبة للمريض، بحسب ما يذكر موقع “Newsner”.

زراعة الشعر .. الحل الأمثل للقضاء على الصلع نهائيًّا خلال 6 أشهر.. وتركيا الأولى عالميًّا

لا تُفرط في تناول العقاقير.. نزلات البرد المتكررة قد تكون بسبب “الأمعاء”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى